موعد صرف المكرمة الملكية 2021.. رابط الاستعلام عن معونة رمضان 1422 مكرمة الضمان الاجتماعي
موعد صرف المكرمة الملكية 1442 ورابط الاستعلام عن معونة رمضان

شهدت محركات البحث عمليات واسعة لمعرفة موعد صرف المكرمة الملكية 1442 التي تقدمها حكومة المملكة العربية بأوامر ملكية من خادم الحرمين الشريفين وتوجيهات بصرف  معونة رمضان لمستحقي معاشات الضمان الاجتماعي ، وبالفعل يجري إيداع مبالغ مكرمة الملك سلمان في حسابات المستفيدين من الضمان تمهيدا لصرفها ، وفي السطور التالية، نستعرض مع حضراتكم موعد نزول المكرمة الملكية ونوضح رابط الاستعلام عن الفئات المستحقة لمعونة الملك سلمان الذي أتاحته وزارة الموارد البشرية بالمملكة.

المكرمة الملكية 2021

هي مبالغ مالية يتم صرفها للأسر المتعففة ومستحقي الضمان الاجتماعي، كما يتم إصدار أمر ملكي من قبل خادم الحرمين الشريفين في شهر رمضان من كل عام لإيداع مبالغ المكرمة الملكية لشهر رمضان 2021 في حسابات المستفيدين.

مكرمة الملك سلمان يتم صرفها من قبل الجهات المختصة والمعنية والمتمثلة في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية باتفاق مبرم بينها وبين وزارة المالية السعودية، ويتم صرف مبالغ المكرمة الملكية لصاحب معاش الضمان الاجتماعي بقيمة 1000 ريال سعودي، ولكل تابع له يتم تخصيص مبلغ 500 ريال سعودي، ولذلك نجد تفاوت بين مبالغ المكرمة الملكية بين الأسر تبعاً لأفراد الأسرة الواحدة.

موعد صرف المكرمة الملكية 1442

في البداية نوضح لحضراتكم أن المكرمة الملكية  عبارة عن مبلغ من المال تقدمه المملكة للأسر الأكثر احتياجا ويختلف باختلاف وضع الأسرة وعدد أفرادها.

والآن، نستعرض أهم التصريحات الرسمية عن موعد صرف موعد صرف مكرمة الملك سلمان في شهر رمضان 1442 ورابط الاستعلام عنها ، إذ أعلن أحمد الراجحي وزير الموارد البشرية بدء إيداع معونة رمضان في حسابات المستفيدين من الضمان الاجتماعي.

كما أوضح أنه يجري صرف المنحة تبعا لعدد أفراد الأسرة وظروفها الاجتماعية كالتالي:

  • تستحق الأسرة المكونة من 3 أفراد صرف مبلغ 2000 ريال سعودي كحد أقصى.
  • أما الأسر التي تتكون من شخصين فقط، تأخذ مبلغ 1500 ريال سعودي كحد أقصى.
  • بينما الأسرة التي تتكون من شخص فقط  فيكون له الحق في صرف المكرمة بحد أقصى 1000 ريال سعودي.

رابط الاستعلام عن معونة رمضان

ويبلغ إجمالي المبلغ الذي اعتمده جلال الملك للمستحقين هذا العام 1.9 مليار ريال سعودي.

وتقوم وزارة التنمية الاجتماعية، بتوزيع المستحقات على المستفيدين كل حسب حالته.

أما عن وسيلة الاستعلام الاستفسار عن موعد صرف المكرمة الملكية 1442، فقد جرى مؤخرا  تفعيل رابطا خاصا من الوزارة بالضغط هنا .

حيث خصصت الوزارة الرابط للاستعلام عن كل ما يخص المكرمة بإدخال رقم الهوية .

مكرمة الملك سلمان

كما أشارنا أعلاه، أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود- أصدر توجيهاً ملكياً بصرف مبلغ 1.9 مليار ريال سعودي لمستفيدي الضمان الاجتماعي وهي تلك المبلغ هو المبلغ الذي خصص ب معونة رمضان 1442هـــ.

هذا وقد أكد  أحمد الراجحي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، على حرص القيادة الرشيدة لتقديم المساعدة المناسبة لهم في كافة الأوقات، لضمان حياة كريمة لهم، وشهر رمضان من الأشهر الكريمة التي يكثر فيها احتياجات الأسر، لذلك حرص الملك سلمان على توجيه ملكي بتخصيص المبلغ المشار إليه وإيداع المكرمة الملكية في حسابات مستفيدي الضمان الاجتماعي خلال الساعات القليلة القادمة.

وفي الختام، نتمنى أن نون قدمنا ما يهم حضراتكم عن موعد صرف مكرمة الملك سلمان 1442، على وعد بمواتكم بكل جديد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!