يوم الأرض.. جوجل يحتفي بمناسبة يوم الأرض

يحتفي محرك البحث الاشهر في العالم جوجل بمناسبة يوم الأرض تلك المناسبة السنوية التي يتم الإحتفال بها في جميع انحاء العالم والذي يصادف اليوم الموافق الثاني والعشرين من شهر أبريل.

جوجل يحتفي بمناسبة يوم الأرض

يهدف الإحتفاء بهذا اليوم من أجل إظهار الدعم وذلك لحماية البيئة في الوقت الذي كانت المرة الأولى التي يتم فيها الإحتفال بيوم الأرض خلال العام 1970 في الوقت الذي تضمنت فيه الإحتفالات فعاليات تم تنظيمها بواسطة شبكة يوم الأرض في أكثر من 193 دولة حول العالم.

في العام 2016 تم توقيع إتفاقية في باريس فيما يخص يوم الأرض بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين وكذلك 120 دولة أخرى وتضمن التوقيع على تلك الإتفاقية وجود مطلب رئيسي من أجل دخول تنفيذ المشروع التاريخي لمعادهة حماية المناخ التي تم إعتمادها بواسطة 195 دولة حاضرة بالإجماع في مؤتمر الأمم المتحدة الخاص بالعام 2015 للتغير المناخي في باريس.

أسباب إطلاق يوم الأرض

يُذكر أن أصل قصة يوم الأرض جاءت في العام 1970 عن طريق السيناتور الأمريكي جايلورد نيلسون والذي زار رفقه مساعده سانتا بارابار ولاية كاليفورنيا في العام 1969 وشاهد كمية من النفط الكبيرة التي تلوث مياه المحيط الهادي قرب سواحل الولايات المتحدة الأمريكية ما يهدد حياة الأسماك والطيور المائية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!