دعاء يوم الجمعة… أفضل ادعية يوم الجمعة المستجابة

يعد يوم الجمعة من أفضل الأيام عند الله عز وجل ويعد من الأيام المستجابة في الدعاء حيث يستحب للمسلمين جميعًا أن يكثروا من الدعاء فى هذا اليوم نظرًا أنه من أقرب الأيام عند الله عز وجل كما نرى أنه لا يوجد أى تخصيص لكل من الأدعية والأذكار ليوم الجمعة، لكن النبي صلي الله عليه وسلم أمر الجميع بالأكثار من الدعاء والصلاة في هذا اليوم بجانب قراءة سورة الكهف كما يدعو المسلم بما يرغب من أدعية فتكون ساعات يوم الجمعة من ساعات الاستجابة الذى لابد من استغلالها.

دعاء يوم الجمعة

يمكن للمسلمين فى يوم الجمعة تلاوة أى من الأدعية التالية على مدار اليوم حيث تعد هذه الأدعية مستجابة عند الله عند تلاوتها بنية صافية وقلب خاشع مرفوع إلى الله عز وجل ومن هذه الأدعية.
١-  ” اللهم إني أسألك يا من لا تغلطه المسائل، يا من لا يشغله سمع عن سمع، يا من لا يبرمه إلحاح الملحين، اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء، اللهم اكشف عني وعن كل المسلمين كل شدة وضيق وكرب، اللهم أسألك فرجًا قريبًا، وكف عني ما أطيق، وما لا أطيق، اللهم فرج عني وعن كل المسلمين كل هم وغم، وأخرجني والمسلمين من كل كرب وحزن”.
٢- ” يا رب في يوم الجمعة وعدت عبادك بقبول دعواتهم؛ فسأدعو لقلب قريب من قلبي: اللهم ارزقه ما يريد وارزق قلبه ما يريد واجعله لك كما تريد، اللهم قدر له ذلك قبل أن تأذن شمس الجمعة بالمغيب”.
٣- ” اللهم عليك توكلت فارزقني واكفني، وبك لذت فنجني مما يؤذيني، أنت حسبي ونعم الوكيل، اللهم ارضني بقضائك، واقنعني بعطائك، واجعلني من أوليائك”.
٤- ( اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي، فاقبل توبتي، وارحم ضعف قوتي، واغفر خطيئتي، واقبل معذرتي، واجعل لي من كل خير نصيبًا، وإلى كل خير سبيلًا برحمتك يا أرحم الراحمين).
٥- ( اللهم لا هادي لمن أضللت، ولا معطى لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا باسط لما قبضت، ولا مقدم لما أخرت، ولا مؤخر لما قدمت).

دعاء يوم الجمعة للمريض

يمكن تلاوة دعاء يوم الجمعة للمريض بنية الشفاء حيث نرى أن مثل هذه النوعية من الأدعية تكون مستجابة عند الله خاصة فى مثل هذا اليوم ويمكن تلاوة الأدعية التالية بنية شفاء المريض.
لا إله إلا الله الحليم الكريم، لا إله إلا الله العلي العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات السبع ورب العرش العظيم، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيءٍ قدير، الحمد لله الّذي لا إله إلّا هو، وهو للحمد أهل وهو على كلّ شيءٍ قدير، وسبحان الله ولا إله إلّا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوّة إلا بالله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!