موعد صرف المكرمة الملكية 2021.. قيمة معونة رمضان الفئات المستحقة لمنحة الضمان الاجتماعي
موعد صرف المكرمة الملكية 2021.. قيمة معونة رمضان الفئات المستحقة لمنحة الضمان الاجتماعي

يتواصل البحث عن موعد صرف المكرمة الملكية 2021 هذا العام لكافة الفئات المستحقة للحصول على معونة رمضان 1442 من المواطنين في المملكة العربية السعودية الذين يندرجون تحت نظام الضمان الاجتماعي الذي يعمل على توفير حياة كريمة للشرائح الأكثر احتياجا كما يمنحهم في رمضان من كل عام مكرمة الملك سلمان التي يتم صرفها بأوامر ملكية من خادم الحرمين الشريفين لإعانة الأسر المحتاجة بتقديم معونة الضمان الاجتماعي.

ومن جهتنا سنوافي حضراتكم بكافة التفاصيل الخاصة بهذا الأمر ومنها موعد إيداع المكرمة الملكية 1442، وكذلك رابط وخطوات الاستعلام عن استحقاق مكرمة الملك سلمان 2021، وكيفية معرفة تفاصيل نزول معونة شهر رمضان 1442.

موعد صرف المكرمة الملكية 2021

نبدأ الآن بتوضيح موعد صرف مكرمة الملك سلمان 2020، إذ يجري حاليا إيداع مبالغ معونة رمضان في حسابات المستفيدين من معاشات الضمان الاجتماعي.

وكانت وزارة الموارد البشرية والضمان الاجتماعي أوضحت أنها بدأت في إيداع منحة الملك سلمان في حسابات المستحقين بمجرد انتهاء صرف معاشات الضمان الاجتماعي اليوم العاشر من شهر رمضان الجاري.

وسوف يتم صرف  معونة خادم الحرمين الشريفين قبل موعد إجازة عيد الفطر المبارك ليتسنى للأسر المستحقة شراء مستلزمات ومتطلبات العيد، وفقا لأوامر جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود،  وكل عام وحضراتكم بخير

قيمة معونة رمضان 1442

تختلف المبالغ التي يتم صرفها للمستحقين لإيداع معونة رمضان 1442 باختلاف ظروف كل فرد وكذلك حالة الأسرة.

ويبلغ الحد الأقصى الذي تمنحه مكرمة الملك للفرد ألف ريال سعودي وتكون لعائل الأسرة، بينما يتم تخصيص مبلغ500 ريال سعودي لكل فرد في الأسرة.

أما إجمالي المبلغ المخصص لكافة المستحقين فيبلغ 1.9 مليار ريال سعودي، جرى إيداعه في حساب وزارة الموارد بعد اعتماده من خادم الحرمين الشريفين.

الفئات المستحقة لصرف مكرمة الملك سلمان 1442

بشكل عام، تضم الفئات المستحقة لصرف معونة الملك سلمان كل من ثبت استحقاقه لمعاش الضمان الاجتماعي ويقوم بصرف راتب الضمان الذي يتم إيداعه في حساب بنكي خاص به .

كما أنه لابد من تحقيق شروط الضمان الاجتماعي فيمن يتقدم لصرف المعونة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!