يوتيوب كيدز Youtube Kids.. إطلاق نسخة آمنة لمحتوى الأطفال وصغار السن
يوتيوب كيدز Youtube Kids

شهدت الساعات القليلة الماضية إطلاق يوتيوب كيدز Youtube Kids من أجل مشاركة محتوى الفيديو الذي يتبع لشركة جوجل العالمية خلال يوم أمس الأثنين الموافق الخامس من شهر أبريل للعام الجاري 2021 حيث جاء هذا التطبيق باللغة العربية في خمسة عشر دولة في منطقة الشرق الأوسط وكذلك دول شمال أفريقيا.

يوتيوب كيدز Youtube Kids.. إطلاق نسخة آمنة لمحتوى الأطفال وصغار السن

بالبحث عن يوتيوب كيدز Youtube Kids تبين أنه واحد من التطبيقات المستقبلة الخاصة بمشاهدة الفيديوهات والتي يتم تقديمها بصورة متنوعة للأطفال البالغ عمرهم دون الثلاثة عشر عامًا في الوقت الذي يتم فيه توفير مجموعة من الأدوات الخاصة بالإدارة وكذلك الرقابة الأبوية والتي يتم إستخدامها بصورة سهلة من أجل إتاحة الفرصة للعائلة إختيار الإعدادات.

ونقلت بعض المصادر الصحفية تصريحات طارق عبد الله الذي يعمل مدير إقليمي فيما يخص التسويق داخل منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشركة جوجل العالمية أن تطبيق يوتيوب كيدز Youtube Kids يساهم بقوة في تحقيق الإستجابة لكافة إهتمامات الطفل بالإضافة إلى توفير مجموعة من الأدوات التي تمكن الوالدين من الرقابة.

وأشار في الوقت ذاته إلى أن يوتيوب كيدز Youtube Kids يتم بواسطته تقديم الكثير من البرامج وكذلك القنوات التعليمية والأغاني الاكثر شعبية للأطفال في تلك المنطقة مثل برنامج أهلا سمسم الأمريكي وكذلك قناة الأسكولة التعليمية المصرية ولا تقتصر تلك الخدمات على ذلك فحسب بل تم توفير مسلسل منصور الكارتون الإماراتي.

وفيما يخص اللغات التي يتوفر بها تطبيق يوتيوب كيدز Youtube Kids حول العالم فإنه جاء بأكثر من لغة مثل اللغة الإنجليزية وكذلك اللغة الفرنسية ويمكن تحميله للأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد وكذلك نظام تشغيل اي او اس الخاص بهواتف شركة آبل العالمية.

رقابة تطبيق يوتيوب كيدز Youtube Kids

وفي الأيام القليلة الماضية سبق وأن أعلنت منصة يوتيوب عن إطلاق الكثير من التجارب الخاصة بالإشراف وهي تلك المجموعة الحديثة التي تم تقديمها لأدوات الرقابة الأبوية والتي تسمح لأولياء الأمور بالتحكم بشكل أفضل في المحتوى الذي يمكن الأطفا لمن الوصول إليه عبر مقاطع الفيديو المختلفة.

حيث تأمل يوتيوب أن تساعد الأباء والأمهات على تعريف الأطفال الأكبر سنًا ببطء الميزات المناسبة لكافة الأعمار من خلال تطبيق يوتيوب كيدز Youtube Kids حيث تسمح خاصية وقت الشاشة للوالدين أن يقوموا بتحديد المدة المسموح بها للأطفال من أجل مشاهدة الفيديوهات.

كل هذه الأمور وأكثر تساهم بقوة في حماية الأبناء لتجنيبهم آثار التعرض لتجربة يوتيوب الكاملة من خلال تقديم تطبيق يوتيوب كيدز Youtube Kids خاصةً أنه من الممكن أن يكون الموقع مكان خطير مليء بالمعلومات المغلوطة لذلك من الجيد أن يتم تقديم رؤية جوجل للأباء لمساعدتهم في تسهيل دخول الأطفال إليه.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!