أدعية ليلة القدر 2021 | أدعية العشر الأواخر من رمضان 2021 مكتوبة
أدعية ليلة القدر 2021

نستعرض معكم أدعية ليلة القدر 2021، ينتظر المسلمون العشرة الأواخر من شهر رمضان بشوق ولهفة كبيرة، حيث إنه فيها ليلة خير من ألف شهر وهي “ليلة القدر” التي من المعروف عنها بأنه تستجاب فيها الدعاء والأمنيات، لذا بدأ البحث في جميع محركات البحث مع بداية أولى الليالي الفردية، اليوم الأحد، عن أفضل دعاء ليلة القدر.

أدعية ليلة القدر 2021

أيام قليلة وينتهي شهر رمضان الكريم، لذا يحرص المسلمون على انتهاز الأيام المتبقية للقيام بأفضل الأعمال والدعاء وبالأخص في الليالي الفردية متمنين أن تكون إحدى الليالي التي يدعو فيها هي “ليلة القدر”، ومن الدعاء المأثور في هذه الليلة والتي أوصانا بها سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم “اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فأعفو عنا”.

يتقرب المسلم في هذا الشهر من الله سبحانه وتعالى حيث يكثر من العبادات مثل أداء الفرائض في أوقاتها، البعد عن الذنوب والأفعال السيئة والكبائر، صلة الرحم، الصدقة، كثرة ترديد الأدعية آملين على أن تستجاب وتتحقق آمالهم وأمنياتهم.

أفضل أدعية ليلة القدر

ومع كثرة أدعية ليلة القدر 2021 هناك طريقة تجعل الله يتستجيب للدعاء كما أوصانا بها السلف الصالح وهي أن يبدأ المسلم الدعاء بالصلاة على سيدنا محمد ثم يدعو ويسأل الله عن حاجته ثم يختم بعد ذلك بالثناء والصلاة على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

 من أدعية صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم في ليلة القدر:-

” اللّهم إنا نسألك أن ترفع ذكرنا، وتضع وزرنا، وتُطهّر قلوبنا، وتُحصّن فروجنا، وتغفر لنا ذنوبنا، ونسألك الدّرجات العُلا من الجنة. ”

كما اعتاد الصحابة على ترديد الدعاء في ليلة القدر ، منها: عيش يا قيوم برحمتك ، أعني ، وأصلح أحوالي ، ولا توكلني على نفسي طرفة عين.

كرم الله سبحانه وتعالى ليلة القدر، حيث ذكر سورة بأسمها في القرآن الكريم،كما ورد فضلها في أكثر من سورة، وحث رسولنا الكريم على اغتنام هذه الليلة لما بها من فضائل عظيمة.

اللهم ربنا لك الحمد، أتمم النعمة والفضل والعافية والستر وجبر الكسر وزيادة البر وكبت الشر، يا من تزيد في الخلق ما تشاء زدنا قوة منك نتقوى بها على طاعتك، نلتمس عونا منك لنقوم بشكر نعمك، أطفئ لوعة قلوبنا بفيض من حبك ولطفك.

اللهم إنا نسألك بأنك أنت الله الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد، أن تنظر إلينا في ساعتنا هذه فتنزل علينا رحمة من عندك وحنانا من لدنك تغننا بها عن رحمة وحنان من سواك.

اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والهرم والبخل وأعوذ بك من عذاب القبر ومن فتنة المحيا والممات اللهم اهدني وسددني، اللهم إني أسالك الهدى والسداد يا رب العالمين.

اللهمَّ اقسمْ لنا من خشيتِك ما يحولُ بيننا وبين معاصيكَ، ومن طاعتِك ما تبلغُنا به جنتَك، ومن اليقينِ ما يهونُ علينا مصيباتِ الدنيا، ومتعنَا بأسماعِنا وأبصارِنا وقوتِنا ما أحييتَنا، واجعلْه الوارثَ منا، واجعلْ ثأرنا على منْ ظلمَنا، وانصرْنا على منْ عادانا، ولا تجعلْ مصيبَتنا في دينِنا، ولا تجعلِ الدنيا أكبرَ همِّنا، ولا مبلغَ علمِنا، ولا تسلطْ علينا منْ لا يرحمُنا.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!