رابط التسجيل في استمارة الرعاية الاجتماعية 2022 spa.gov.iq.. كيفية التقديم على راتب الحماية الاجتماعية بالعراق

تدور محركات البحث عبر جميع منصات التواصل الاجتماعي على الرابط الرسمي للتسجيل في استمارة الرعاية الاجتماعية 2022، لذلك قمنا نحن موقع “في المدرج” بتقديم لكم كل التفاصيل التي تتعلق برابط استمارة الرعاية الاجتماعية.

وقامت وزارة العمل والشئون الاجتماعية العراقية بإصدار بيان رسمي الغرض منه ايصال المنفعة للأشخاص العاطلين عن العمل وذلك من أجل مساعدة المواطنين في العراق الغير حاصلين على فرص للعمل من خلال هذه المنحة الرائعة التي من شأنها مساعدتهم في حياتهم.

هل يحصل جميع الفئات على الرعاية الاجتماعية في العراق؟

الغرض من راتب الحماية هو مساعدة الأشخاص الذين بحاجة إلى تلك المنحة ليس لكافة الشعب، لذلك فإن الإجابة هي حصول فئات معينة على ذلك الراتب دون فئات أخرى قادرة على حماية أنفسهم وايجاد فرص عمل تساعدهم على البقاء في هذه الحياة.

من هم الأشخاص الحاصلين على راتب الحماية؟

يأتي الأشخاص ذوي الإعاقة في المرتبة الأولى بشرط أن تبلغ نسبة عجزهم نحو 75٪، بالإضافة إلى الأرملة التي فقدت زوجها بجانب زوجات الشهداء الذين استشهدوا خلال الحروب، المرأة المطلقة ويجب إرفاق إقرار الطلاق، بجانب من لا يملكون فرصة للعمل والطلاب الذين بحاجة إلى تلك المنحة، كونهم الفئة الأحق براتب الحماية عن غيرهم من الفئات الأخرى.

رابط تقديم استمارة الرعاية الاجتماعية

1- قم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني للوزارة واكتب استمارة الرعاية الاجتماعية بشكل صحيح بالإضافة إلى كتابة كافة البيانات حتى تضمن أن تكون باقي الخطوات سليمة.

2- يجب أن يكون المتقدم لا يمتلك أي راتب من أي جهة حكومية، ذلك لكي يكون لديه الأحقية في الحصول على الراتب.

3- ينبغي على المتقدم للتسجيل في الاستثمارة وضع بطاقته الوطنية.

4- أن يضع من يريد الراتب سبب حقيقي يستحق من أجله الحصول عليه.

5- يجب أن يكون سن المتقدم من النساء من 15 لـ 55 سنة، على أن يكون سن المتقدم من الرجال من 15 لـ 60 سنة.

تقديم استمارة التقديم على وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في العراق

1- ادخل إلى موقع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية والمتابعة.

2- قم بكتابة كافة البيانات الشخصية ويجب أن تكون بشكل صحيح ودقيق عند تعبئة الاسم بالكامل، نوع الهوية، الحالة الاجتماعية، الرقم الوطني، الشهادة العلمية، وتحديد المحافظة.

3- انقر فوق زر الموافقة على الشروط والأحكام التي ذكرت، وبعد ذلك قم بإرسال الطلب.

الجدير بالذكر أنه تم فتح باب التقديم على استمارة الرعاية الاجتماعية الوجبة التاسعة على موقع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في العراق، كما يمكن تقديم استمارة الحصول على راتب الرعاية الاجتماعية من خلال البوابة الالكترونية للرعاية الاجتماعية وذلك للعاطلين عن العمل في العراق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!