رابط الاستعلام عن نتائج الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات 2021
نتائج الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات 2021.. الموعد والتفاصيل

شهدت الساعات الماضية بحثا متزايدا من العاملين في المملكة العربية السعودية عن نتائج الرخصة المهنية للمعلمين 2021 في ظل إعلان هيئة تقويم التعليم والتدريب عن موعد نتائج اختبار الرخصة المهنية لمن يشغلون وظائف تعليمية بالمملكة، وبدورنا، نوافيكم بكافة التفاصيل التي تتعلق  بكيفية الاستعلام عن نتائج الرخصة المهنية التي تعد أحد أهم شروط مزاولة مهنة التعليم في المملكة.

نتائج الرخصة المهنية للمعلمين

في البداية نشير إلى أن أكثر من 50 ألف معلم ومعلمة، سبق وتقدموا بالتسجيل للحصول على الرخصة المهنية للمعلمين، وذلك بعد اجتياز اختبارات قياس الكفايات

وكانت وزارة التعليم اشترطت اجتياز الاختبارات لحصول على رخصة مهنية لمزاولة مهنة التعليم كخطوة للارتقاء بالعملية التعليمية ورفع جودة التعليم.

و اعتبرت الوزارة المهنية وثيقة رسمية تؤهل الحاصل عليها للعمل في مهنة التعليم.

رابط الاستعلام عن نتائج اختبار الرخصة المهنية

كانت هيئة تقويم التعليم والتدريب بالمملكة العربية السعودية قد وضعت جدولا زمنيا للإعلان عن نتائج الرخصة المهنية للمعلمين ممن اجتازوا الاختبارات.

ومؤخرا، صرحت الهيئة، أنه من المقرر إعلان النتائج غدًا الأحد،30 مايو 2021، ثم يكون بعد ذلك إصدار الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات الناجحين.

وحددت وزارة التعليم السعودي، رابط الاستعلام عن نتائج الرخصة المهنية، بالدخول إلى موقع هيئة التقويم والتدريب من هنا، حيث يستطيع المتدرب معرفة النتيجة بالضغط على الرابط وإدخال البيانات المطلوبة.

الفئات المستحقة لإصدار رخصة مهنية

وسيتم إصدار الرخص المهنية بجميع أنواعها (ممارس، ومتقدم، وخبير)، وذلك لمن تقدموا للتسجيل من حملة  الشهادة الجامعية (بكالوريوس) فما فوق للفئات التالية:

  • المعلمين والمعلمات العاملين بالفعل في مجال التعليم بالمملكة.
  •  الراغبين في الالتحاق بالعمل في التعليم من الخريجين والخريجات.

كما لفتت الوزارة إلى أنه سيجري إصدار رخصة معلم للذين يحملون مؤهلًا دون الجامعي ممن يعملون في التعليم بالفعل عند نفاذ اللائحة.

 موعد إعادة اختبار رخص مزاولة مهنة التعليم

في السياق، ذكرت هيئة تقويم التعليم أنها ستمنح الفرصة لمن لم يتمكنوا من اجتياز اختبار الرخصة المهنية لإعادته في موعد سيجري تحديده، كما ستسمح بالإعادة للراغبين في تحسين مستوى الدرجة.

الجدير بالذكر أن استقبال طلبات التسجيل لمعلمي المدارس الأهلية في المملكة كان قد بدأ  في ديسمبر من العام الماضي، ثم أتاحت الهيئة التسجيل للمعلمين العاملين في مدارس التعليم العام.

عرضنا في السطور الماضية موعد إعلان نتائج اختبار الرخصة المهنية والفئات المشمولة بالاختبارات وكيفية  وأحقية إعادة الاختبار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!