كم ربح تشيلسي بعد التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا؟

تمكن الفريق الأول لكرة القدم بنادي تشيلسي الانجليزي من حصد لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم يوم أمس السبت بفضل فوزه على فريق نادي مانشستر سيتي بنتيجة هدف واحد مقابل لا شيء في المواجهة التي جمعت الفريقان على ملعب إستاد الدراجاو في مدينة بورتو البرتغالية.

كم ربح تشيلسي بعد التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا؟

وعقب تتويج تشيلسي بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في تاريخه نجح في الحصول على 16 مليون جنيه إسترليني لحسابه في المقابل أخفق مان سيتي في التويج بالبطولة للمرة الأولى في تاريخه على الرغم من كونه واحد من أبرز المرشحين للفوز باللقب وإكتفى بجائزة المركز الثاني والتي تبلغ 13 مليون جنيه إسترليني.

وقالت صحيفة ” ميرور ” البريطاية في تقريرها الصادر صباح اليوم الأحد أن أموال دوري أبطال أوروبا يتم تقديمها بناء على مدى تقدم الفرق في المنافسات والمباريات التي تمكن من الفوز بها.

الأندية التي وصلت إلى دور المجموعات تحصل على مبلغ قدرة 13.14 مليون جنيه إسترليني في الوقت الذي يحصل فيه الفريق الفائز في كل مباراة ضمن مباريات دور المجموعات على مبلغ 2.32 مليون جنيه إسترليني فيما يحصل على 770 ألف جنيه إسترليني في حالة التعادل.

تمنح الجوائز المالية الإضافية عقب مرور دور المجموعات حيث ينجح الفريق المتأهل إلى دور الستة عشر في الحصول على 8.16 مليون جنيه إسترليني فيما يحصل المتأهل للدور ربع النهائي على 9 مليون جنيه إسترليني و10.3 مليون جنيه إسترليني للدور نصف النهائي.

بينما يحصل الفائز بالبطولة على 16 مليون وصاحب المركز الثاني على 13 مليون جنيه إسترليني ليكون تشيلسي قد حصل على 70 مليون جنيه إسترليني بعد أن حصد النتائج التالية :-

في دور المجموعات حقق الفوز في أربعة مباريات وتعادل في مباراتين وفي الدور ثمن النهائي حقق الفوز على أتلتيكو مدريد بينما تمكن من الفوز على بورتو في مباراتي الذهاب والإياب لحساب لقاءات ربع النهائي ونجح في عبور ريال مدريد في الدور نصف النهائي بالفوز إيابًا والتعادل ذهابًا وحصد اللقب على حساب مانشستر سيتي في النهائي.

بينما تمكن فريق نادي مانشستر سيتي من تحقيق مبلغ 60 مليون جنيه إسترليني بعد أن تمكن من تحقيق 5 إنتصارات مقابل تعادل في دور المجموعات وحقق الفوز في دور الـ16 على حساب بوروسيا مونشنجلادباخ ذهابًا وإيابًا وفي الدور ربع النهائي أقصى بوروسيا دورتموند ذهابًا وإيابًا قبل أن يكتسح باريس سان جيرمان في النصف النهائي وخسر من تشيلسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!