كيفية صلاة عيد الفطر 2021 في المنزل أو المسجد بالخطوات
كيفية صلاة عيد الفطر 2021

ازداد البحث في الساعات الأخيرة على جميع محركات البحث حول كيفية صلاة عيد الفطر 2021 في المنزل، وهل يجوز أداء صلاة عيد الفطر في المنزل؟، ويأتي هذا في ظل تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد وخوفاً من احتمالية الإصابة من الازدحام والتكدس بين المواطنين، لذا سنستعرض معكم خطوات أداء صلاة عيد الفطر 2021 في المنزل والمسجد.

صلاة عيد الفطر 2021

يتساءل عدد كبير من المسلمين هل يجوز صلاة عيد الفطر في المنزل بدون الحاجة للذهاب إلى المساجد؟، وذلك خوفاً من الإصابة بفيروس كورونا المستجد وزيادة أعداد الإصابة، ومن جانبه أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة بأنه يجوز أداء صلاة العيد في المنزل وللفرد له الأجر والثواب كاملاً، وذلك لأن نيته عدم حدوث ازدحام وتكدس حفاظاً على الأرواح والصحة العامة وخاصةً في ظل الظروف التي تشهدها البلاد في هذه الأيام.

من الجدير بالذكر أن وضعت وزارة الأوقاف عدة شروط للسماح بإقامة صلاة عيد الفطر 2021 في المساجد الكبرى وهي:- ضرورة ارتداء الكمامة قبل الدخول للمسجد، ألا تزيد مدة الخطبة عن 10 دقائق، ألا تزيد مدة التكبير عن 7 دقائق، فتح المسجد قبل الصلاة بـ 10 دقائق وغلقه بعدها بـ 10 دقائق، عدم اصطحاب الأطفال والمأكولات.

كيفية صلاة عيد الفطر

يرغب المسلمون على معرفة كيفية صلاة عيد الفطر في المنزل، حيث تقام صلاة العيد في المنزل مثلما تؤدى في المسجد بنفس الطريقة، وإليكم خطوات أداء صلاة عيد الفطر 2021 سواء في المنزل أو المسجد:-

  • تقام صلاة العيد كصلاة الصبح “ركعتين” إلا إنه يكبر المصلي في الركعة الأولى بعد تكبيرة الإحرام بنية الصلاة، وقبل قراءة الفاتحة 7 تكبيرات.
  • ثم تصلي الركعة الأولى كما تتم في صلاة الصبح.
  • وفي الركعة الثانية بعد تكبيرة القيام وقبل قراءة سورة الفاتحة تكبر 5 تكبيرات وتصلي الركعة بعد ذلك ويجلس للتشهد والتسليم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!