ترتيب الدوري الاسباني قبل مباريات الجولة 37 من المسابقة

يستعد الدوري الإسباني للانطلاق في جولته الـ 37 وقبل الاخيرة بداية من الغد حيث تُقام جميع المباريات في نفس التوقيت عملًا بمبدأ تكافؤ الفرص خاصةً وأن الصراع يحتدم بين ثلاثي المقدمة للتتويج بلقب الدوري الإسباني وكذلك الصراع السفلي بين أكثر من فريق للنجاه من الهبوط للقسم الثاني، ونستعرض معًا ترتيب الدوري الإسباني قبل بدأ الجولة القادمة.

 صراع المقدمة في الدوري محتدم

يتصدر أتليتيكو مدريد جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 80 نقطة يليه ريال مدريد في المركز الثاني برصيد 78 نقطة وبفارق نقطتين فقط عن فريق العاصمة الآخر، في حين يخلفهم برشلونة برصيد 76 نقطة بعد التعادل في آخر مباراتين له في الليغا أمام أتليتيكو مدريد سلبيًا وليفانتي بلاثة أهداف لكل فريق.

ويأتي أشبيلية في المركز الرابع برصيد 74 نقطة من 36 مباراة، وابتعد أشبيلية عن صراع اللقب تمامًا بعد خسارته أمام أتليتيك بيلباو قبل جولتين تلاها تعادل أمام ريال مدريد أنهى مغامرته في المنافسة على اللقب حتى الرمق الأخير.

وضمن الرباعي تواجدهم في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعد أن ابعتدوا بفارق كبير عن باقي المنافسين حيث يتواجد ريال سوسيداد في المركز الخامس ويبتعد عن أشبيلية بفارق 18 نقطة كاملة حيث يمتلك 56 نقطة يليه ريال بيتيس وفياريال في المركزين السادس والسابع برصيد 55 نقطة لكل فريق، وذلك في صراع التأهل للدوري الأوروبي “اليوروباليج”.

صراع النجاه من الهبوط في الدوري حتى الرمق الأخير

يقبع فريق إيبار في المركز الأخير في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 30 نقطة، ويأتي إلتشي في المركز قبل الأخير بنفس الرصيد من النقاط، فيما يقع بلد الوليد في المركز الثامن عشر برصيد 31 نقطة.. ويمتلك الثلاثي فرصة للنجاه من الهبوط ومواصلة اللعب في دوري الأضواء ولكن بشرط تعثر المنافسين في مباراتيهم المتبقيتين.

ويحتل هويسكا المركز السابع عشر برصيد 33 نقطة، وخيتافي في المركز السادس عشر برصيد 34 نقطة، وديبورتيفو آلافيس في المركز الخامس عشر برصيد 35 نقطة.. ولم يضمن أحدهم البقاء في الليغا حتى اللحظة، ويبدو أن مسألة الهبوط للقسم الثاني ستتحدد مع صافرة نهاية الحكم في آخر مباراة من مباريات الموسم الكروي في إسبانيا.

جدول ترتيب الدوري الإسباني قبل مباريات الجولة 37

نستعرض معًا جدول ترتيب الدوري الإسباني “لا ليغا” حتى الآن، وقبل بداية الجولة الـ 37 من المسابقة حيث يتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى لدوري أبطال أوروبا، فيما يتأهل أصحاب المركزين الخامس والسادس للدوري الأوروبي “اليوروباليج”.. في حين يهبط أصاحب المراكز الثلاثة الأخيرة لدوري القسم الثاني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!