تشيلسي ضد مانشستر سيتي النهائي الثامن للأخوة الأعداء في دوري أبطال أوروبا

ساعات قليلة تفصلنا عن نهائي دوري أبطال أوروبا في المواجهة التي تجمع بين تشيلسي ضد مانشستر سيتي على ملعب إستاد الداراجاو في مدينة بورتو البرتغالية.

نهائي تشيلسي ضد مانشستر سيتي

ولا تعد تلك المرة هي الأولى التي يقام فيها نهائي دوري أبطال أوروبا لفريقين من نفس البلد حيث تكرر ذلك السيناريو في سبعة نسخ سابقة.

ريال مدريد وفالنسيا 2000

البداية كانت مع نهائي ريال مدريد وفالنسيا في العام 2000 ونجح فيها الريال أن يحقق الفوز بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لا شيء.

ميلان ويوفنتوس 2003

النهائي الثاني الذي يجمع بين فريقين من نفس البلد كان عام 2003 بين ميلان ويوفنتوس وإنتهت المواجهة بالتعادل السلبي بدون أهداف وحسمها الروسونيري بركلات الجزاء.

مانشستر يونايتد وتشيلسي 2008

الصدام الانجليزي الاول في بطولة دوري أبطال أوروبا خلال المشهد الختامي جمع بين تشيلسي ومانشستر يونايتد وإنتهت الموقعة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق قبل أن يتمكن أبناء فيرجسون من تحقيق اللقب بركلات الجزاء الترجيحية.

بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند 2013

نجح العملاق البافاري في تحقيق الفوز على مواطنه بوروسيا دورتموند بنتيجة هدفين مقابل هدف في النهائي الألماني الخالص.

ريال مدريد وأتلتيكو مدريد 2014

نجح الريال في حسم موقعة نهائي عام 2014 بعد التمديد بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف بعد ان إنتهت فعاليا الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1-1.

ريال مدريد وأتلتيكو مدريد 2016

إلتقى الفريقان الاسبانيان مرة أخرى وإنتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1-1 قبل أن يتفوق الملكي بركلات الجزاء الترجيحية.

توتنهام وليفربول 2019

تكرر النهائي الانجليزي للمرة الثانية في دوري أبطال أوروبا بين ليفربول وتوتنهام وحسمها رفقاء محمد صلاح بهدفين مقابل لا شيء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!