تعرف على موقف ثلاثة القمة في الدوري الإسباني وحظوظ كل فريق في التتويج باللقب

يحتدم الصراع في الدوري الإسباني “لا ليغا” على التتويج بلقب الدوري حيث يستمر الصراع الشرس بين أتليتيكو مدريد وريال مدريد وبرشلونة على صدارة الدوري قبل جولتين فقط من نهاية المسابقة التي يتصدرها حاليًا فريق أتيليتيكو مدريد بفارق نقطتين فقط عن ريال مدريد وأربعة نقاط عن برشلونة.. ونستعرض سويًا موقف الثلاثي في جدول الترتيب وحظوظ كل فريق في التتويج باللقب.

أتليتيكو مدريد الأقرب للتتويج بالدةري الاسباني تحت قيادة سيميوني

يحتل أتليتيكو مدريد صدارة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 80 نقطة وبفارق نقطتين عن أقرب ملاحقيه ريال مدريد، ومن الجلي أن حظوظ أبناء المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني أكبر في إقتناص اللقب كون الفريق بحاجة للفوز فقط في مباراتيه المتبقيتين دون النظر للنتائج الأخرى للتتويج بالدوري.

ويمكن تتويج أتليتيكو مدريد الجولة القادمة في حالة تعثر ريال مدريد أمام أتليتيك بيلباو في الجولة القادمة والتي تنطلق غدًا يكون الروخي بلانكوس على بعد فوز وحيد فقط في مباراتهم غدًا أمام أوساسونا لحسم اللقب رسميًا.

ريال مدريد يحتاج إلى هدية العيد للمحافظة على لقب الدوري الاسباني

يحتل ريال مدريد المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري برصيد 78 نقطة وبفارق نقطتين فقط عن أتليتيكو مدريد صاحب المركز الأول، وتحتاج كتيبة زين الدين زيدان لهدية العيد من أوساسونا او بلد الوليد وهم منافسي أتليتيكو مدريد في جولتيه الأخيرتين مع الفوز على أتليتيك بيلباو وفياريال في المباراتين المتبقيتين لكتيبة المدرب الفرنسي من أجل التتويج بلقب الدوري الإسباني.

ويمتلك ريال مدريد أفضلية المواجهات المباشرة أمام أتليتيكو مدريد وبرشلونة حيث إنتصر ذهابًا وتعادل إيابًا أمام أتليتيكو مدريد، في حين فاز ذهابًا إيابًا أمام برشلونة في الكلاسيكو.. ويحتاج ريال مدريد لتعثر أتليتيكو مدريد في مباراة واحدة فقط سواء بالتعادل أو الخسارة مع الفوز في مباراتيه المتبقيتين للمحافظة على لقب الدوري الإسباني كون الفريق حقق اللقب في الموسم الفائت.

وفي حالة تشاوي الفريقين في عدد النقاط يكون ريال مدريد هو بطل الليغا بفضل المواجهات المباشرة كما أشرنا سلفًا، وكذلك في حالة تساوي عدد النقاط للثلاثي مجتمعين يكون ريال مدريد هو البطل أيضًا.

 

برشلونة الأقل حظًا في التتويج

يقبع برشلونة في المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني “لا ليغا” برصيد 76 نقطة وبفارق نقطتين عن ريال مدريد صاحب المركز الثاني وبفارق 4 نقطة عن أتليتيكو مدريد المتصدر، وتبدو حظوظ برشلونة أقل بكثير من ثنائي العاصمة في إقتناص اللقب بعد التعادل المخيب أمام ليفانتي الجولة الماضية بثلاثة أهداف لكل فريق.

ويحتاج برشلونة للفوز في مباراتيه المتبقيتين للوصول للنقطة 82 وإنتظار تعثر أتليتيكو مدريد وريال مدريد، حيث يحتاج برشلونة لتعثر أتليتيكو مدريد في مباراتيه وعدم الحصول على أكثر من نقطة حيث إذا تساوى الفريقين في عدد النقاط تكون الأفضلية من نصيب أتليتيكو مدريد بعد ان حقق الفوز على برشلونة ذهابًا وانتهت مباراة الإياب بالتعادل السلبي.

وينتظر برشلونة تعثر ريال مدريد أيضًا، ويحتاج برشلونة لخسارة ريال مدريد في مباراة منهما او التعادل في كلا المباراتين، حيث يمتلك ريال مدريد 78 نقطة وفي حالة حصد 4 نقاط يرتفع رصيده إلى 82 نقطة وفي هذه الحالة لا يكفي كتيبة رونالد كومان الفوز في كلا المباراتين حيث ستكون أفضلية المواجهات المباشرة حاسمة لتتويج الميرينغي بلقب الدوري الإسباني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!