هنـا حصري.. رابط استمارة الرعاية الاجتماعية 2022 spa.gov.iq| كيفية تسجيل استمارة الحماية الاجتماعية عبر وزارة العمل
راتب الرعاية الاجتماعية 2021

رابط استمارة راتب الرعاية الاجتماعية 2022 لا يزال يبحث عنه محدودي الدخل في العراق الذي ينتظرون المعنونات لتحسين أوضاعهم المعيشية، بعد أن خلفت آلة الحرب في تلك البلد العربية الآلاف من الفقراء، ونظرًا لغياب الخطط التنموية للسيطرة على البطالة وإيجاب باب جديد للعمل للفئات محدودة الدخل، استعاضت العراق على ذلك بتقديم منح لحماية الاجتماعية من الفقر، وفي الموضوع التالي نقدم لكم متابعي موقع في المدرج موعد فتح باب التسجيل للمشمولين بالدعم في العراق وخطوات التسجيل والأوراق المطلوبة.

راتب الرعاية الاجتماعية 2022

مر أكثر من شهر منذ إعلان وزارة العمل العراقية على إعلان اقتراب فتح باب التسجيل في رواتب الشمول في العراق، بعد انتهاء العمل من كافة الملفات وأيضا تحديد الميزانية، وهذا الأمر دفع لجنة العمل بالبرلمان العراقي إلى إنذار وزارة العمل بالتحقيق، في حال عدم فتح باب التسجيل في مدة لا تتجاوز الأول من شهر تموز المقبل.

يذكر أن لجنة العمل النيابة قد أعلنت سابقا عن انتهاء تحديث بيانات الأسر المشمولة حاليا بالدعم وضبطها بعد إجراء زيارات ميدانية لهم، فيما ينتظر تدشين البوابة الإلكترونية حتي يتم شمول عدد أكبر من الأسر الفقيرة.

رابط استمارة راتب الرعاية الاجتماعية 2022

من المقرر أن تطلق وزارة العمل العراقية قريبا رابط إلكتروني “بوابة إلكترونية” من أجل التسجيل عليها لجميع الراغبين في الحصول على دعم الحماية الاجتماعية، ويمكنكم التسجيل بالخطوات الآتية.

  • للتقديم على موقع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية من ( هنا )
  • كما يمكن التقديم على البوابة الالكترونية للرعاية الاجتماعية من ( هنا )
  • عليكم اختيار استمارة راتب الشمول الرعاية الاجتماعية
  • قم بإدخال بياناتك الشخصية صحيحة كاملة
  • وبعدها أكد طلبك
  • ثم اضغط عند الانتهاء على إرسال ثم انتظر حتي يتم مراجعتك بياناتك وإرسال رسالة على هاتفك بموقفك.

الأوراق المطلوبة للتسجيل في الحماية الاجتماعية

يتساءل بعض محدودي الدخل أو من ينتظر أن يشملهم الدعم عن الأوراق المطلوبة للتقديم في منحة وزارة العمل العراقية، ولذلك نبين لكم المستندات التي تحتاجون إليها في حال قبول أسمائكم في الدعم.

  • بيان الحالة الصحية “تقرير طبي” للمتقدم للرعاية الاجتماعية من ذوي الهمم
  • صورة من بطاقة الأحوال المدنية لجميع المتقدمين
  • صورة من شهادة التخرج الدراسية
  • صورة من بطاقة السكن

يجب الحرص على إدخال بيانات تقديم استمارة راتب الرعاية الاجتماعية بشكل صحيح وذلك لضمان الحصول على راتب الرعاية الاجتماعية بعد مراجعة الطلب من الوزارة، وتحرص وزارة العمل والشؤون الاجتماعية على تقديم الدعم للمواطنين المستحقين للدعم في العراق من العاطلين عن العمل وغيرهم من الأرامل وفقا للشروط المذكورة.

واشترطت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية أن يكون المتقدم للحصول على راتب الرعاية الاجتماعية مسجل من قبل على قاعدة بيانات الوزارة وأن يكون العاطل عن العمل من عمر 15 إلى 55 عام للنساء وعمر 15 إلى 60 عام للرجال، كما يمكن للأرامل أن يتقدموا للحصول على راتب الرعاية الاجتماعية بعد تقديم استمارة الرعاية الاجتماعية عبر البوابة الالكترونية للحماية الاجتماعية.

يقوم المواطن الراغب في تقديم استمارة الرعاية الاجتماعية بعد الدخول على البوابة الإلكترونية للرعاية الاجتماعية بالتعهد بصحة المعلومات التي سيقوم بتقديمها لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية، ثم يبدء في كتابة البيانات الشخصية مثل الاسم الرباعي وتاريخ الميلاد واسم الأم ومن ثم رقم الهوية الوطنية ونوعها، ويقوم أيضا مقدم الطلب بكتابة السكن ويجب تقديم استمارة الرعاية الاجتماعية بطريقة صحيحة حتى تراجع وزارة العمل الطلب المقدم وتوافق على صرف راتب الرعاية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!