علامات ليلة القدر 2021 وهل يمكن رؤيتها ليلة 25 رمضان.. ادعية مستجابة صحيحة
علامات ليلة القدر 2021 وهل يمكن رؤيتها ليلة 25 رمضان.. ادعية مستجابة صحيحة

يترقب العالم الإسلامي علامات ليلة القدر 201 ويبحث عن موعد ليلة القدر الليلة بدءا من صلاة المغرب اليوم بمشيئة الله تعالى، ويبحث المسلمون عن ادعية ليلة القدر مستجابة وأفضل  الدعاء المستجاب في ليلة القدر، إذ يصادف اليوم الراع والعشرين من شهر رمضان المبارك 1442، وهي ليلة 25 رمضان 1442، ثالث الليالي الوترية في العشر الأواخر من رمضان هذا العام، ومن جهتنا نشارك جموع المسلمين في تحري هذه الليلة العظيمة بنشر ما أفادت به دار الإفتاء المصرية وكذلك كبار علماء الأمة عن موعد ليلة القدر وعلامتها وفضلها ومعناها، فاللهم بلغنا ليلة القدر.

علامات ليلة القدر 2021

كانت دار الإفتاء المصرية تلقت سؤالا عن معنى ليلة القدر وهل يمكن رؤيتها بعلامات محددة، وأجابت الدار أن ليلة القدر تعني قبول الأعمال والغفران والعتق من النار.
كما أكدت أن العبادة فيها خيرٌ من عبادة ألف شهرٍ، وأوضحت أن من علاماتها نزول الملائكة إلى الأرض، وأنهم يؤمنون  على دعاء المسلمين ويستغفرون لهم.

فضل ليلة القدر

أما عن فضل ليلة القدر وعظمتها، فهي ليلة وعدنا الله تعالى فيها بالمغفرة وإجابة الدعوات، وقد نزل فيها القرآن الكريم، وفيها تكتب الآجال والأقدار .
ومن عظيم فضلها أخفاها الله في العشر الأواخر من رمضان، لكي يجتهد المسلم في طلبها، ويستزيد من فعل الخيرات من أجل الحصول على الأجر والثواب فيها.
وقد قال الله تعالى فيها :
﴿وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ ۞ لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ﴾ [القدر: 2-3].

رؤية ليلة القدر

ما زلنا نستعرض رأي دار الإفتاء المصرية حول علامات ليلة القدر وإمكانية رؤيتها، حيث أفادت أن علامات ليلة القدر ليست مرئية كما يتصور البعض، ولكنها يستدل عليها  بالعلامات التي أخير عنها الرسول صلى الله عليه وسلم.
ومنها طلوع الشمس صبيحة اليوم التالي لها بلا شعاع، واعتدال الجو في الليلة، كذلك تسود السكينة والطمأنينة النفوس .
والمطلوب من المسلم هو الاجتهاد في العبادة والاستزادة من صلاة القيام والاستغفار وقراءة القرآن وطلب العفو من الله تعالى.

ادعية ليلة القدر مستجابة

للمسلم أن يدعو بما شاء من ادعية صحيحة في تلك الليلة المباركة، وخير الدعاء في ليلة القدر هو ما جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم وهو:

اللهم انك عفو تحب العفو فاعف عنا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!