علامات ليلة القدر2021.. ادعية مستجابة في ليلة القدر
علامات ليلة القدر2021.. ادعية مستجابة.. دعاء ليلة القدر طويل مكتوب

يتواصل الحديث والبحث حول علامات ليلة القدر 2021 لمعرفة موعد ليلة القدر 1442، وكيف يكون استقبال ليلة القدر2021 ، وما هي ادعية ليلة القدر المستجابة الواردة عن النبي صلى الله عليه وسلم وعن التابعين وما جمعه علماء الأمة من دعاء ليلة القدر مكتوب قصير أو دعاء ليلة القدر مكتوب طويل، وكذلك يرغب البعض في الحصول على دعاء ليلة القدر pdf، ليمكن تحميله على أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف الذكية والاستعانة به في الليالي الوترية من العشر الأواخر من رمضان التي نعيش أجوائها وفي رحابها منذ ليلة الأمس 20 رمضان المبارك، ومع تصدر هذه العناوين مؤشرات محركات البحث، جمع فريق الموقع لحضراتكم إجابات عن كل ما يشغلكم عن ليلة القدر المباركة في هذا المقال، فاللهم بلغنا.

استقبال ليلة القدر 1442

قبل الحديث عن علامات ليلة القدر الصحيحة 2021، ثم نشر دعاء ليلة القدر  مكتوب، ننقل لحضراتكم وصايا دار الإفتاء المصرية عن كيفية استقبال ليلة القدر  والاستعداد لها وإحيائها.

في البداية، على المسلم ان ينال الراحة بخلال النهار لينشط لقيام الليل، كذلك يحرص على  الطهارة طوال هذه الليلة المباركة وتجديد الوضوء كلما احتاج لذلك .

كما نصح العلماء بالتجرد من كل هموم الدنيا وتصفية القلب القلب من كل شيء سوى الله تعال في هذه السويعات القليلة.

من الرائع جدا العفو والتسامح فيما بين المسلمين والإلحاح في الدعاء ولزوم الاستغفار للمؤمنين والمؤمنات.

ويستحب إخراج صدقة ولو قلية في هذه هذه الليلة وصلة الرحم ولو من خلال رسالة عبر الهاتف.

ادعية مستجابة ليلة القدر

من اعظم الدعاء المستجاب في ليلة القدر ما جاء من دعاء النبي صلى الله عليه وسلم، وهو ما جاء في حديث أم المؤمنين عائشة بنت أبي بكر الصديق رضي الله تعالى عنها، وهو:

“اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا” وكذلك من طلب العتق من النار.

علامات ليلة القدر

أما عن علامات ليلة القدر الصحيحة، فمنها، طلوع الشمس في صباح اليوم التالي لها بدون أشعة، وأيضا تكون ليلتها معتدلة لا هي برد ولا هي حارة، كما تعمها السكينة والهدوء ويستشعر فيها من يوافقها الهمة لأداء الطاعات.

دعاء ليلة القدر طويل مكتوب

بقي أن نقدم لحضراتكم دعاء ليلة القدر طويل مكتوب مستجاب بأمر الله تعالى.

يا قاضي الحاجات، يا قاضي الحاجات، يا قاضي الحاجات، يا مجيب الدّعوات، اللهمّ يا فارج الهم، يا كاشف الهم، يا مُجيب دعوة المضطرّين لا يخفى عليك شيء من أمرنا، نسألك يا ربّنا مسألة المساكين، ونبتهل إليك يا ربّنا ابتهال الخاضع المذنب الذّليل، ندعوك دُعاء من خضعت لك رقبته، وذلّ لك جسمه، ورَغِمَ لك أنفه، وفاضت لك عيناه، يا من يجيب المضطرّ إذا دعاه، ويكشف السّوء عمّن ناداه، يا ربّنا اجعل خير أعمارنا آخرها، وخير أعمالنا خواتيمها، وخير أيّامنا يوم أن نلقاك، وأغننا بفضلك عمّن سواك.

اللهم وفّق جميع المسلمين والمسلمات، والمؤمنين والمؤمنات، وفق الأحياء منهم واغفر للأموات، إنك سميع قريب مجيب للدعوات، اللهم اغفر لجميع موتى المسلمين الذين شهدوا لك بالوحدانية، ولنبيّك بالرّسالة وماتوا على ذلك، اللهم اغفر لهم وارحمهم وعافهم واعفُ عنهم، أكرم نزلهم، وسّع مدخلهم، اغسلهم بالماء والثلج والبَرَد، نقِّهِم من الذنوب والخطايا كما يُنقّى الثوب الأبيض من الدَّنَس، اللهم أنزل على قبورهم الضياء والنور والفسحة والسرور، يا عزيز ويا غفور، حتى يكونوا في بطون الألحاد مطمئنين، وعند قيام الأشهاب آمنين.

اللهم اجبر كسرنا على فراق شهرنا، وأحسن عزاءنا على فراق شهرنا، اللهم لا تجعل هذه الوقفة آخر العهد، اللهم ما قصر عنه رأينا ولم تبلغه مسألتنا من خير أنزلته على أحد من عبادك فاجعله لنا من أوفر حظ ونصيب. اللهم يا واصل المنقطعين أوصلنا إليك، اللهم هب لنا منك عملًا صالحًا يُقرّبنا إليك، اللهم استرنا فوق الأرض، وتحت الأرض، ويوم العرض، اللهم أحسن وقوفنا بين يديك، ولا تُخزِنا يوم العرض عليك، تقبّل صلاتنا وصيامنا وقيامنا وركوعنا وسجودنا، اجعلنا من عتقاء رمضان، أجرنا من النار، أجرنا من خزي النار، أجرنا من كل عمل يُقرّبنا إلى النار، أدخلنا الجنة مع الأبرار برحمتك يا عزيز يا غفّار.

اللهم أعد علينا رمضان أعوامًا عديدة، أعد علينا رمضان أعوامًا عديدة، وأزمنة مديدة، اللهم أعده على الأمة الإسلامية وهي ترفل بثوب العزّ والنصر على أعدائها يا قوي يا متين. اللهم أعده علينا سنين بعد سنين، مجتمعين غير مُتفرّقين، اللهم ارزقنا الاستقامة على الأعمال الصالحة في رمضان وبعد رمضان، اللهم ارزقنا التوبة الصادقة والإنابة المخلصة.

اللهم نسألك علمًا نافعًا، وقلبًا خاشعًا، ولسانًا ذاكرًا، وعملًا صالحًا، ويقينًا صادقًا، نعوذ بك من الموت وكربته، والقبر وغُمّته، والصراط وذلته، ويوم القيامة وروعته، نعوذ بك من الموت وكربته، والقبر وغُمّته، والصراط وذلته، ويوم القيامة وروعته، اجعلنا نخشاك حتى كأننا نراك، وأسعدنا بتقواك، ومتّعنا برؤياك، واجمعنا بنبيك ومصطفاك، اجعلنا نخشاك حتى كأننا نراك، أسعدنا بتقواك، متّعنا برؤياك، واجمعنا بنبيك ومصطفاك، وانصر الإسلام وأعزّ المسلمين، أعلِ بفضلك كلمة الحق والدين، أهلك الكفرة والمشركين أعداءك أعداء الدين، ردّ المسلمين إلى دينك ردًا جميلًا، ردّ المسلمين إلى دينك ردًا جميلًا، انصرنا على أنفسنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!