كشف حساب زيدان في ولايته الثانية بعد الرحيل عن ريال مدريد

حسم الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد Real Madrid الإسباني موقفه وذلك برحيل الاسباني زين الدين زيدان عن منصبه كمدير فني للفريق.

وفي السطور التالية يُسلط معكم في المدرج الضوء على أرقام زيزو مع الريال في الولاية الثانية له وهل إستحق الرحيل أو كان يتوجب على بيريز تركه يستمر للموسم القادم.

أرقام زيدان مع ريال مدريد

خسر الملكي الثلاثية المحلية الموسم الجاري وأنهى بلا أي تتويجات حيث فشل في الحصول على لقب الدوري أو كأس الملك بالإضافة إلى خسارته لقب السوبر الاسباني مع الخروج من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على يد تشيلسي.

وكان زيزو قد عاد إلى تدريب الميرنجي بداية من شهر مارس عام 2019 لإنقاذ موسم الفريق بعد سلسلة من النتائج السلبية والمستويات الباهتة التي تم تقديمها في جميع البطولات المحلية منها وكذلك الأوروبية.

ومنذ عودته لتدريب الملكي مرة أخرى خاض زيزو 114 مباراة في جميع البطولات حقق الفوز في 69 لقاء وتعادل في 25 مباراة وخسر في 20 لقاء وسجل لاعبوا الملكي تحت قياده زيزو 207 هدف وإهتزت شباكهم في 104 مناسبة.

وإستمرت الولاية الثانية لزيزو نحو 803 يوم بين 11 مارس 2019 وحتى نهاية الموسم الجاري يوم الثاني والعشرين من شهر مايو 2021 لكن تلك المسيرة لم يكتمل لها الاستمرار وفق قرار الإدارة والمدرب الفرنسي بعد الإستقرار على الرحيل.

وخلال تلك الفترة إكتفى الملكي بالوصول إلى منصة التتويج في مناسبتين بعد الفوز بالدوري الاسباني مع الفوز على اتلتيكو مدريد في بطولة السوبر الاسباني.

وعلى الرغم من ذلك فإن الولاية الأولى لزيزو والتي إستمرت نحو 878 يوم شهدت فوز الفريق بالكثير من الألقاب على المستوى المحلي والقاري برصيد 9 تتويجات 3 منها على مستوى دوري أبطال أوروبا أعوام 2016 و2017 و2019.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!