موعد صرف المساعدة المقطوعة 1442 ورابط الاستعلام الرسمي hrsd.gov.sa
موعد صرف المساعدة المقطوعة 1442 ورابط الاستعلام الرسمي hrsd.gov.sa

يواصل المترقبون لموعد صرف من المساعدة المقطوعة 1442 السؤال عن كيفية متابعة طلبات صرف مبالغ المساعدة المقطوعة 2021، أو مقطوعة الضمان الاجتماعي، وفي المقابل ردت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية على الأسئلة التي تلقتها من المواطنين عن موعد إيداع مبالغ المساعدة المقطوعة في حسابات المستفيدين عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر، وفي السطور التالية نوافيكم برد الوزارة وكافة التفاصيل المتعلقة بالإعلان عن موعد صرف المساعدة المقطوعة 1442، ورابط الاستعلام عنها، وحقيقة ما يجري  تداوله عن وقف الصرف أو تقليل عدد المستفيدين من مبالغ دعم  المساعدة المقطوعة.

موعد صرف المساعدة المقطوعة 1442

من جهتها، ردت  وزارة الموارد البشرية عبر الحساب الرسمي لها  على موقع “تويتر”  على المواطنين أنه في حال تم التقديم على المساعدة المقطوعة وكانت حالة الطلب مراجع تحت الدراسة، فيحتاج المواطن لانتظار الصرف الآلي، لافتة أنه لا تملك تحديد وقت الصرف.

أما عن كيفية متابعة حالة طلب المساعدة المقطوعة برقم الطلب، فأشارت الوزارة إلى أنه يكون عبر الخول إلى الرابط المخصص ، ثم اتباع الخطوات التي سنعرضها .

خطوات الاستعلام عن المساعدة المقطوعة

يمكن للمواطنين الذين سبق لهم التسجيل في برنامج  المساعدة المقطوعة متابعة  موعد الصرف من خلال رابط الموقع الرسمي لوزارة العمل والتنمية، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  • الذهاب لرابط وزارة الموارد البشرية للاستعلام من هنا
  • تسجيل رقم السجل المدني الخاص بك.
  • إدخال الكود الذي سيظهر للمستعلم
  • الضغط عرض ثم انتظار ظهور صفحة تضم كل البيانات عن المساعدات المقطوعة.

قيمة المساعدة المقطوعة

تصل قيمة المبالغ التي يتم صرفها في المساعدة المقطوعة  إلى ثلاثين ألف ريال لكل حالة وتختلف باختلاف ظروف الحالة والشريحة التي تتبعها.

وتعتبر المساعدة المقطوعة واحدة برامج الدعم التي تقدمها وزارة الموارد البشرية  والتنمية الاجتماعية بغرض مساعدة الفئات الأكثر احتياجا في إطار عمل المملكة على التخفيف عن المواطنين في ظل ارتفاع أسعار متطلبات المعيشة.

شروط صرف مقطوعة الضمان الاجتماعي

وبطبيعة الحال، هناك ضوابط التسجيل في مقطوعة الضمان الاجتماعي أو المساعدة المقطوعة حددتها وزارة الموارد البشرية، أهمها: .

  • لا يكون المواطن قد سبق لك التقديم  المساعدات المقطوعة في أي وقت سابق.
  • أن يكون السن أكبر من 35 عام
  • لابد من استيفاء  المستندات المطلوبة للتقديم وهي:”بطاقة الهوية الوطنية، بطاقة الضمان الاجتماعي لصاحب الطلب، بطاقات جميع أفراد الأسرة، سجل أفراد الأسرة”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!