موعد صرف رواتب المتقاعدين شهر مايو 2021 | الشروط ورابط الاستعلام عن الراتب
موعد صرف رواتب المتقاعدين شهر مايو 2021

موعد صرف رواتب المتقاعدين والعسكريين شهر مايو 2021 في المملكة العربية السعودية، يحتل محركات البحث قبل ساعات من بدء عمليات الصرف الآلية لجميع كبار السن المتقاعدين عن العمل والذين تجاوزت أعمارهم الستين عامًا، وذلك عقب انتهاء إجازة عيد الفطر وعودة الدوام لجميع الهيئات في المملكة العربية السعودية، وفي الموضوع التالي يقدم موقع في المدرج موعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر مايو 2021، وخطوات الاستعلام.

موعد صرف رواتب المتقاعدين شهر مايو 2021

يبدأ فئة المتقاعدين في المملكة العربية السعودية اليوم الثلاثاء 25 مايو 2021 والموافق 13 شوال صرف راتب شهر مايو الجاري، بحسب ما أعلنت هيئة التأمينات الاجتماعية في المملكة عبر حسابتها الرسمية.

يذكر أن مواعيد صرف معاش المتقاعدين يحين موعدها شهريا يوم 25 من الشهر الميلادي، وفي حال صادفة العطلة الأسبوعية أو أية من العطلات الرسمية يتم تأخيره يومًا أو تقديمه آخر.

يشار إلى المتقاعدين المدنيين والعسكرين كانوا ينتظرون صرف رواتب مايو الجاري مبكرًا قبل إجازة عيد الفطر 1442، مثلما تم في بعض الهيئات الأخرى، ولكن هيئة التأمينات الاجتماعية قررت أن يكون في موعده الرسمي الشهري.

شروط صرف معاش التقاعد

حددت هيئة التأمينات الاجتماعية مجموعة من الشروط الواجب توافرها في الموظف المشترك بنظام التقاعد، لمنحه راتب شهريا وذلك عقب انتهاء مدة خدمته في الوظيفة التي يعمل بها، وجاءت هذه الشروط كما يلي:

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية وبلغ سن المعاش وهو 60 عاما
  • أن تكون مدة الاشتراك في نظام التقاعد لا تقل عن 120 شهرًا
  • التوقف بشكل كامل عن العمل في الهيئات المشتركة بنظام التقاعد

كما أتاحت الهيئة إمكانية الحصول على معاش التقاعد مبكرًا، ولكن بشرط أن لا تقل مدة الاشترك عن ثلاث مائة شهرًا، بالإضافة إلى ترك العمل بأية هيئة تابعة للنظام، ولا يشترك بلوغه سن التقاعد وهو ستون عاما.

خطوات الاستعلام عن رواتب المتقاعدين شهر مايو 2021

وفي سياق الحديث عن موعد صرف رواتب المتقاعدين شهر مايو 2021 أتاحت هيئة التأمينات الاجتماعية إمكانية الاستعلام عن ألية صرف المعاشات، وذلك عبر الخطوات التالية:

  • يتوجب على المشترك بنظام التعاقد الدخول على الصفحة الرسمية لهيئة التأمينات الاجتماعية السعودية من هنا
  • ثم الضغط على أيقونة خدمات ومنها اختيار خدمات المتقاعدين.
  • اضغط على أيقونة حساب المتقاعدين وإدخال البيانات
  • وأخيرا اضغط على استعلم وسوف يوضح لك موعد صرف رواتب المتقاعدين والمبلغ المقرر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!