موعد صلاة عيد الفطر 2021 في مدن ومحافظات مصر .. مواقيت صلاة عيد الفطر 2021
موعد صلاة عيد الفطر 2021

يعد موعد صلاة عيد الفطر 2021 في محافظات ومدن جمهورية مصر العربية من الأمور التي يهتم بها المسلمون بشكل كبير، وذلك للذهاب إلى المساجد وعدم تفويتها، فصلاة عيد الفطر من أساسيات العيد التي تشعر الإنسان بقدوم العيد ونشر السعادة والفرح، لذا سنستعرض معكم موعد صلاة عيد الفطر في عدد من مدن ومحافظات مصر.

موعد صلاة عيد الفطر 2021

يشعر المسلمون في جميع أنحاء العالم بسعادة كبيرة عند قدوم عيد الفطر المبارك أعاده الله علينا وعليكم باليمن والبركات، وذلك لأداء صلاة العيد التي تبعث في القلوب الراحة والأمان والطمأنينة والفرحة، لذا أصبح موعد صلاة عيد الفطر 2021 في محافظات مصر من أهم الموضوعات التي يهتم بها المسلمون، وخاصةً عقب أن أعلنت دار الإفتاء المصرية بأن، يوم الخميس الموافق 13 مايو 2021، هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

وقد نشر المعهد القومي للبحوث الفلكية موعد صلاة عيد الفطر 2021 في محافظات الجمهورية، ومن أول المدن المصرية التي ستقام فيها صلاة عيد الفطر 2021 مدينة طابا في محافظة جنوب سيناء، حيث ستقام فيها الصلاة في تمام الساعة 5:14 صباحاً، وتأتي بعد ذلك محافظة شمال سيناء في تمام الساعة 5:16 صباحاً.

مواقيت صلاة عيد الفطر

وبالنسبة لمواقيت صلاة عيد الفطر 2021 في محافظات القاهرة والجيزة والمنوفية فستكون عند الساعة 5:28 صباحاً، وفي محافظات الغردقة والسويس ودمياط فتأتي صلاة عيد الفطر في تمام الساعة 5:23 صباحاً، وفي محافظة بورسعيد في الساعة 5:21 صباحاً، أما آخر المحافظات التي ستقام فيها صلاة العيد هي محافظة مطروح وأسوان، حيث ستقام في محافظة أسوان في تمام الساعة 5:40 صباحاً، اما محافظة مطروح فستكون عند الساعة 5:41 صباحاً.

وشددت وزارة الأوقاف على المصلين على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من تقشي وباء كورونا المستجد، حيث نوهت على ضرورة الالتزام بارتداء الكمامة ومصلية الصلاة، وعدم الصلاة في الساحات وإقامتها في المساجد الكبيرة فقط التي كانت تقام فيها صلاة الجمعة.

من الجدير بالذكر أن أعلنت دار الإفتاء المصرية، مساء يوم الثلاثاء الماضي الموافق 11 مايو 2021 والذي يوافق 29 رمضان 1442هـ، موعد أول أيام عيد الفطر وغرة شهر شوال، الذي يوافق يوم الخميس الموافق 13 مايو

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!