نتيجة الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات 1442.. رابط الاستعلام عن نتائج الرخصة المهنية للمعلمين
موعد إعلان نتائج اختبار الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات 1442

يترقب نحو أكثر من 50 ألف معلم ومعلمة في المملكة العربية السعودية، إعلان نتائج الرخصة المهنية للمعلمين منذ انتهاء اختبارات التخصص الخاص و العام التي خاضها شاغلو الوظائف التعليمية قبل عدة أشهر،  وذلك بهدف الحصول على الرخصة المهنية، إذ من المقرر أن تقوم هيئة تقويم التعليم والتدريب، بالإعلان عن نتائج اختبارات الرخصة المهنية للمعلمين التي تعتبر شرطا لمزاولة مهنة التعليم في المملكة، وفي السطور التالية، نوافيكم بموعد إعلان النتائج وكافة التفاصيل.

موعد إعلان نتائج اختبار الرخصة المهنية للمعلمين

من المقرر حسب تصريحات هيئة تقويم التعليم والتدريب بالمملكة العربية السعودية أن يجري إعلان نتائج الرخصة المهنية للمعلمين اليوم الأحد 30 مايو 2021.

ومن جهتها، أتاحت هيئة التقويم والتدريب رابطا خاصا للاستعلام عن النتائج من هنا، وبمجرد تحميل النتيجة على الموقع الخاص بالهيئة، سيتمكن المعلمون من الاستعلام عنها بالضغط على الرابط ومتابعة الخطوات التي ستظهر تباعا.

أما عن موعد إصدار الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات الذين تمكنوا من اجتياز الاختبار، فسيكون عقب ظهور النتائج من قبل الهيئة.

اختبارات الرخصة المهنية

مؤخرا، اشترطت هيئة تقويم التعليم والتدريب على شاغلي الوظائف التعليمية  اجتياز اختبارات محددة للحصول على

رخصة مزاولة مهنة التعليم .

وأوضحت الهيئة أن نتائج الاختبار هي مقاس الحصول على الرخصة المهنية التعليمية ، كما إنها أحد أهم معايير التي تعتد بها الجهات المختصة للمفاضلة بين المعلمين للوظائف التعليمية .

أنواع الرخص المهنية للمعلمين

وفقا لما حددته هيئة تقويم التعليم عن بعد، أن هناك عدة أنواع  من الرخص المهنية سيجري إصدارها لمن تقدموا بالتسجيل من الحاصلين على شهادة جامعية ، سواء المعلمين والمعلمات العاملين ، أو من الخريجين والخريجات الراغبين في العمل بالحقل التعليمي.

أيضا، سيتم منح رخصة مهنية للعاملين  من حملة المؤهل دون الجامعي  بعد صدور اللائحة.

وهذه الرخص المهنية درجاتها كالتالي:

  • رخصة مزاولة مهنة ممارس.
  •  رخصة متقدم.
  • أخيرا، رخصة  وخبير.

فرصة  إعادة اختبار الرخصة المهنية

من جهتها، كانت هيئة تقويم التعليم أكدت أنه سيتاح للمتقدمين  إعادة الاختبار في أحد الاختبارين إعادة كليهما ، وذلك في حال عدم الاجتياز، أو  لتحسين مستوى الدرجة.

حيث أوضحت الهيئة أنه وأنه  يمكن  للمتقدم إعادة الاختبار الذي لم يتمكن من اجتيازه فقط،  أو الذي يريد تحسين درجته فيه وليس بالضرورة إعادة الاختبارين، أما عن الموعد، فسيجري الإعلان عنه وفق برنامج الاختبارات السنوي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!