ننشر أسعار البنزين الجديدة في السعودية شهر مايو 2021 بعد تخفيض السعر
أسعار البنزين الجديدة في السعودية

أسعار البنزين الجديدة في السعودية شهر مايو 2021 يترقب إعلانها المواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة العربية السعودية بشكل رسمي في الساعات القليلة القادمة، عقب قرار شركة أرامكو السعودية عملاقة مواد الطاقة في المملكة، بتخفيض أسعار البنزين ومشقاته لأكثر من النصف، وذلك خلال المراجعة الدورية الشهري، ولهذا يعلن موقع في المدرج لكم متابعينا أسعار المواد البنترولية طبقا للمراجعة الشهرية لشهر مايو في السطور التالية.

 أسعار البنزين الجديدة في السعودية شهر مايو 2021

في قرار سيدخل البهجة والفرج على قلوب السعوديين والمقيمون في المملكة قبل أيام قليلة من عيد الفطر، قررت شركة البترول العملاقة “أرمكو” تخفيض أسعار البنزين أكثر من 50% في مراجعات شهر مايو الجاري، عقب زيادة أبريل الماضي والتي قدرت بنحو ريال إلى ريالين سعودي.

وجاءت أسعار البنزين الجديدة وفقا لما نشرته المواقع السعودية لشهر أيار 2021 كالآتي

  • أسعار البنزين 91  بـ  0.75 هللة للتر الواحد بدلا من 1.31 هللة في أبريل.
  • أسعار بنزين 95 بـ 0.92 هللة للتر الواحد بدلا من 1.47 هللة في أبريل.
  • وجاء سعر الديزل بـ  47 هللة، ثم الكيروسين بـ 64 هللة.

وأرجع مراقبون الانخفاض في أسعار المواد البترولية في السعودية، إلى انخفاض أسعار النفط عالميا متأثرة بأزمة تفشي فيروس كورونا.

مراجعات أسعار البنزين في السعودية

يذكر أن شركة أرامكو قررت العام الماضي إجراء مراجعات شهرية بدلا من الربع سنوية على أسعار البنزين، وفقا للأسعار العالمية، مما أصاب أسعار البنزين في السعودية بحالة من التذبذب بين الارتفاع والانخفاض.

وتصدر المراجعات في اليوم العاشر من كل شهر، وتبدأ سريانها في الساعات الأولى من صباح اليوم الحادي عشر.

أرباح أرامكو

وفي سياق الحديث عن أسعار البنزين الجديدة في السعودية شهر مايو 2021، أعلنت الشركة العملاقة منذ أيام عن أرباحها الربع سنوية خلال الربع الأول من العام الجاري، حيث جنت الشركة أرباحًا بزيادة قدرها 30%  بذات المدة من العام المنصرم.

ووفقا للأرقام المعلنة من “أرمكو” السعودية، بلغ حجم دخل الشركة في الربع الأول من العام الجاري، 21.7 مليار دولار، مقارنة بـ بـ16.7 مليار دولار بزيادة مقدرة 30%.

وأرجعت الشركة ارتفاع أرباحها لارتفاع أسعار النفط، وأيضا ارتفاع أرباح الكيميائيات والتكرير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!