اسعار البنزين في السعودية الجديدة شهر مايو / آيار 2021.. سعر بنزين 91 و95
أسعار البنزين في السعودية

أسعار البنزين في السعودية الجديدة لشهر مايو تشعل مواقع التواصل الاجتماعي، لمعرفة أسعار المواد البترولية ومواد الطاقة الجديدة بعد إجراء المراجعة الشهرية لأسعار البنزين من قبل شركة “أرامكو” السعودية، وخاصة بعد تردد أنباء بتخفيض الأسعار لما يقرب من خمسين في المائة، وهذا التحفيض الذي لم تشهده أسعار البنزين منذ أشهر، ولكن حتى الآن ينتظر المواطنين السعوديين إعلان الشركة بشكل رسمي عن جدول أسعار البنزين لشهر مايو.

أسعار البنزين في السعودية

قبل يومين ضحت مواقع التواصل الاجتماعي بأنباء تفيد بخفض شركة أرامكو أسعار البنزين في السعودية، وذلك بعد إجراء مراجعات شهر مايو 2021، فيما أكدت الشركة بأنها حتى الآن لم تعلن عن أيه تفاصيل خاصة بمراجعة مايو لأسعار البنزين ومشتقاته.

وأكدت الشركة في بيان لها اليوم أن المراجعة ستصدر غدًا الإثنين 10 مايو، وسيبدأ التنفيذ بداية من صباح الثلاثاء وهو الموعد المحدد للإعلان عن أسعار البنزين الجديدة، مشددة على أنها لن تعلن قبل الموعد المحدد.

أسعار البنزين في أبريل

وكانت شركة أرمكو السعودية أعلنت في العاشر من شهر أبريل الماضي أسعار البنزين الشهرية، والتي شهدت زيادة مقارنة بأسعار مارس، وذلك بسبب ارتفاع أسعار النفط.

  • بنزين 91 بـ 1.99 هللة لكل لتر  مقابل 1.90 هللة في مارس
  • بنزين 95 بـ   2.13 هللة لكل لتر  مقابل 2.04 ريال في شهر مارس

وتتغير أسعار البنزين ومواد الطاقة في السعودية  شهريا بحسب أسعار  تصدير النفط من السعودية للسوق العالمي. فيما يتوقع مراقبون أن تشمل مراجعة شهر مايو على انخفاض بسبب تراجع أسعار النفط العالمية في أبريل، بسبب الموجة الثالثة من جائحة فيروس كورونا وما يحدث في الهند، وإجراءات الغلق في بعض الدول.

أسعار النفط عالميا

عادت أسعار النفط من جديد إلى الارتفاع مع بداية شهر مايو لتعويض خسائرها التي لحقت بها في أبريل الماضي، حيث حقق خاما النفط الأمريكي والبرنت زيادة قدرت بنحو واحد في المائية، على الرغم من استمرار تداعيات انتشار فيروس كورونا السلبية على دول العام.

يشار إلى أن أسعار النفط حققت ارتفاعاً بنحو 16% خلال الربع الأول من العام الجاري، ليسجل سعر برميل النفط نحو 60.2 دولار، مقابل 51.8 دولار  في الربع الأول من العام الماضي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!