دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان 1442 مستجاب “ردد””اللهم ارزقني لذَّةَ النَّظرِ إلى وجْهكَ”
دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان 1442 مستجاب "ردد""اللهم ارزقني لذَّةَ النَّظرِ إلى وجْهكَ"

اللهم تقبل منا ومنكم صالح الأعمال، رددوا معنا الآن دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان 1442، الدعاء المستجاب في رمضان من مجموعة ادعية مستجابة نجمعها لحضراتكم يوميا، للاستعانة بها من الآن وحتى موعد الإفطار بمشيئة الله تعالى، علها تكون ساعة الإجابة التي أخبرنا عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم، خاصة ونحن نعيش ليالي العشر الأواخر من رمضان، كما أن للصائم دعوة لا ترد وفرحة كبيرة عند فطره، وفرحة أكبر يوم القيامة عندما يجزيه الله على الصيام خير الجزاء والثواب، ومن الأعمال المحببة لله عز وجل دائما وأبدا الدعاء، لأن فيه إقرار بحاجة العبد إلى ربه جل جلاله وتجسيد لمعنى التوكل على الله والتماس العون وقضاء الحاجات منه وحده.

دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان 1442

تعتبر ليلة الـ22 من رمضان من الليالي الوترية من العشر الأواخر من رمضان، فهي ليلة 23 رمضان، ثاني الليالي الفردية التي يلتمس فيها المسلمون موعد ليلة القدر.

“اللهم إني أسألُكَ الرِّضا بعدَ القضاءِ، وأسألُكَ بَردَ العيشِ بعدَ الموتِ، وأسألُكَ لذَّةَ النَّظرِ إلى وجْهكَ، والشَّوقَ إلى لقائِكَ في غيرِ ضرَّاءَ مضرَّةٍ، ولاَ فتنةٍ مضلَّةٍ، اللَّهمَّ زيِّنَّا بزينةِ الإيمانِ، واجعلنا هداةً مُهتدينَ”

ادعية مستجابة ليلة القدر

وباعتبار أن هذه الليلة من الليالي التي ترجى فيها ليلة القدر ويتحرى المسلمون علامات ليلة القدر، فإنها من الليالي المجاب فيها الدعاء بأمر الله.

ولتحقيق الدعاء المستجاب في ليلة القدر وكذلك في سائر مواقيت الدعاء، على المسلم أن يلتزم بآداب الدعاء ليكون مجابا بمشيئة الله.

ومن آداب الدعاء البدء بحمد الله والثناء عليه والصلاة على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ويختم بذلك أيضا.

ولابد من استحضار القلب في الدعاء والخشوع والتيقن في الإجابة والإلحاح على الله تعالى وتكرار الدعوة.

فضل الدعاء في العشر الأواخر من رمضان

كان النبي صلي الله عليه وسلم، إذا  دخل العشر الأواخر من رمضان استعد لها بإحياء الليل وإيقاظ أهل بيته للعبادة ونيل الأجر والثواب،لأنه قد خصت بعظيم الفضل من الله تعالى.

ومن أهم الأعمال الصالحة التي يتضاعف أجرها في العشر الأواخر من رمضان صلة الأرحام،  والتوسعة على الأهل والأقارب، ولزوم الذكر والاستغفار، والتهجد بالليل وغيرها من صالح الأعمال لنيل الأجر والثواب .

ومن أفضل الدعاء،  دعاء النبي صلى الله علي وسلم :

«اللهم إنك عفوٌّ تحب العفو فاعف عني»

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!