دعاء اليوم الواحد وعشرين من رمضان 2021 “ردد” “اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي لَيْلَةَ الْقَدْرِ”
دعاء اليوم الواحد وعشرين من رمضان 2021 "ردد" "اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي لَيْلَةَ الْقَدْرِ"

دعاء اليوم الواحد وعشرين من رمضان 2021 بالتأكيد ليس كمثله من الأيام، فهو بداية الليالي العشر المباركة التي يرجو فيها المسلم بلاغ ليلة القدر العظيمة، ولذلك يجتهد في العبادة ويبحث عن ادعية مستجابة من السنة النبوية الشريفة والقرآن الكريم، ويتحرى شروط الدعاء المستجاب في هذه الليالي التي تحمل بينها ليلة خير من ألف شهر، تتنزل فيها الرحمات والنفحات الإلهية من الله عز وجل لعباده  الصائمين القائمين الراجين عفوه وغفرانه، فاللهم بلغنا ليلة القر واكتبنا فيها من عبادك الفائزين.

دعاء اليوم الواحد وعشرين من رمضان 2021

من أعظم ما ورد من دعوات في مثل هذه الأيام، دعاء بلوغ ليلة القدر، ومنه:

“عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِي صلى الله عليه وآله: “اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي لَيْلَةَ الْقَدْرِ، وَصَيِّرْ لِي كُلَّ عُسْرٍ إِلَى يُسْرٍ، وَ اقْبَلْ مَعَاذِيرِي وَحُطَّ عَنِّى الْوِزْرَ، يَا رَحِيماً بِعِبَادِهِ الْمُؤْمِنِينَ”.

أدعية مستجابة كل يوم

ولكي ينعم المسلم ويفوز بإجابة دعواته، وتكون كل أدعيته ادعية مستجابة كل يوم، عليه تحري شروط إجابة الدعاء وتحقيقها قدر المستطاع.

من أهم الشروط التحلي بالإخلاص والتوجه بالقلب والعقل واليقين لله وحده لا شريك له، واختيار صالح الدعوات دون غيرها، فلا يدعو بالإثم أبدا.

لابد كذلك من وحضور القلب،  وأن يكون المسلم جازما بالإجابة ولا يعلقها ،فلا يجوز قول  اللهم إن شئت أعطني.

فضل الدعاء

الدعاء من العبادات التي يحبها الله عز وجل، وقد شرعها لعباده في كل وقت وحين، فالإنسان من حقه أن يدعو ربه وقتما شاء ويقف على أعتاب ابه الذل لا يوصد في وجه سائل أبدا، لا ليل ولا نهار.

وقد جعل الله تعالى الدعاء طاعة له وامتثال لأمره، كما وعد بالإجابة، وهو سبب لانشراح الصدر، وكذلك لرفع البلاء ودفع الضر والأذى واستجلاب الخير وتحقيق الأمنيات.

كما أن الدعاء يتجلى فيه التوكل على الله، فالداعي يلوذ بباب الكريم وحده ويستشعر القوة بقربه والسلامة من العجز بجواره وفي معيته سبحانه وتعالى.

 إجابة الدعاء وقت السحر

يستجاب الدعاء في كل وقت وحين بمشيئة الله، إما بتعجيل الإجابة أو بادخارها في الآخرة، أو بنيل الأجر ورفع الضر.

وهناك أوقات ومواقف تسمى مواطن إجابة نتحراها عند ترديد دعاء اليوم الواحد وعشرين من رمضان 2021 ،  منها، جوف الليل  وهو وقت السحر حيث يتفضل سبحانه  وتعالى على عباده ، وينزل لقضاء حوائجهم وتفريج كرباتهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!