دعاء ليلة القدر 2021 | أفضل صيغة للدعاء في ليلة القدر مكتوبة
دعاء ليلة القدر 2021

تشهد محركات البحث في الأيام الأخيرة ضغطاً ملحوظاً لمعرفة دعاء ليلة القدر مع حلول أول أيام العشر الأواخر من شهر رمضان، حيث ينتظروا قدوم هذه الليلة من كل عام بفارغ الصبر لأنها ليلة استجابة الدعاء وتحقيق الأمنيات والأدعية التي يريدون تحقيقها، لذا نستعرض معكم عبر هذه المقالة دعاء ليلة القدر 2021.

دعاء ليلة القدر 2021

يرجو المسلمون في جميع أنحاء العالم بأن يبلغهم المولى عز وجل ليلة القدر، فهي ليلة خير من ألف شهر وفيها تتحدد مصائر حياتهم وأقداراهم، وينتهزوا الليالي الفردية من شهر رمضان للتوسل والدعاء لتحقيق أمنياتهم ودعواتهم، ومن أفضل دعاء ليلة القدر القدر 2021 التي أوصانا بها رسول الله صلى الله عليه وسلم هو “اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فأعفو عنا”.

وهناك عدد من الأدعية التي تقال في ليلة القدر التي تتزايد فيها الحسنات وتزال الذنوب والمعاصي وتفرج فيها الكروب والهموم، ومن أدعية ليلة القدر 2021:-

اللَّهُمَّ فِي هَذِهِ اللَّيْلَةِ الْمُبَارَكَة أَن تكتبنا مِن عتقائك مِنْ النَّارِ، اللَّهُمَّ أَعْتِقْ رقابَنا ورقابَ آبَائِنَا وأمهاتنا وَسَائِر قَرَابَاتِنَا مِنْ النَّارِ يَا عَزِيزُ يَا غِفَار.

اللَّهُمّ يَارَبّ مَا كَانَ فِيهَا مِنْ ذِكْرِ وَشُكْر فَتَقَبَّلْهُ مِنِّي وَأَحْسَن قَبُولُه وَمَا كَانَ مِنْ تَفْرِيطٍ وَتَقْصِيرٍ وَتَضْيِيع فَتَجَاوَز عَنِّي بِسَعَة رَحْمَتِك يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ .

اللَّهُمَّ يَا سَامِعَ يَا عَلِيمٌ اُرْزُقْنِي فَضْل قِيَامُ لَيْلَةٍ الْقَدْرِ وَسَهْل أُمُورِي فِيهِ مِنْ الْعُسْرِ إلَى الْيُسْرِ . . وَأَقْبَل معاذيري وَحَطّ عَنِّي الذَّنْب وَالْوِزْر يَا رؤفاً بِعِبَادَة الصَّالِحِين.

دعاء ليلة القدر 2021 مكتوب

أخفى الله عز وجل ليلة القدر عن عباده فهي ليست محددة بيوم معين أو موعد محدد، وذلك حتى يجتهدوا في أيام العشر الأواخر من أداء الطاعات والعبادات وعدم انحسارها على يوم معين، ويأمل المسلمون في هذه الأيام بأن تزول الغمة ويكشف الله عنا وباء فيروس كورونا وأن تعود الحياة إلى طبيعتها كما كانت من قبل، ونقدم لكم أفضل دعاء ليلة القدر 2021 مكتوب:-

  • اللهم اعفوا عنا انت العفو الكريم اعفوا عنا، اللهم اكشف عنا الغم والبلاء.

  • اللهم إنا نعوذ بك من زوال نعمتك وفجاءة نقمتك، اللهم إنا نعوذ بك من المرض ومن سيئ الأسقام.

  • اللهم اجعل لنا من كل هم فرجًا ومن كل ضيق فرجًا ومن كل بلاء عافية ، إلهنا ضاقت علينا الأرض بما رحبت لا منجأ ولا ملجأ إلا إليه يا الله.

الدعاء في ليلة القدر ليس بينه وبين الله حجاب فهو مستجاب، وكان الصحابة والسلف الصالح يترقبوا العشر الأواخر من شهر رمضان ويكثروا فيها الطاعات والعبادات للتقرب من الله والبعد عن كل ما يعصيه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!