molsa.gov.iq رابط استمارة الحماية العراقية 2022 وزارة العمل العراقية|| كيفية الحصول على راتب الرعاية الاجتماعية؟
رابط استمارة الحماية العراقية 2021

لا يزال ينتظر الكثير من العراقين الذين ضاق بهم الحال تفعيل رابط استمارة الحماية العراقية لإعانة العاطلين عن العمل 2022 وأصحاب الدخول الضعيفة وذوي الاحتياجات الخاصة والتي أعلن عنها وزير العمل العراقي الدكتور عادل الركابي قبل أيام، وتعمل وزارة العمل على الانتهاء حاليا من التجهيزات قبل تفعيل رابط التسجيل لضم دفعات جديدة في إعانة العاطلين عن العمل في العراق 2022، ونقدم لكم تغطية خاصة حول كل ما يخض راتب الرعاية الاجتماعية وكيفية التسجيل في الاستمارة الإلكترونية الخاصة بالتقديم للشمول.

رابط استمارة الحماية العراقية 2022

وفي سياق الحديث رابط استمارة الحماية العراقية 2022، تعمل وزارة العمل العراقية عن إنهاء حالة الفقر الذي يعيش به عدد لا يستهان به من أبناء الشعب العراقي، بتقدم إعانة لتحسين الأوضاع المعيشية، طبقا لخطة القضاء على الفقر في العراق حتى عام 2030.

ولهذا أعلنت الوزارة عن توفير ميزانية جديدة لدعم رواتب الحماية العراقية بنظام الشمول، أو ما تسمى إعانة العاطلين عن العمل، ومن المنتظر إعلان موعد تسجيل الاستمارة للمدعومين الجدد خلال أيام قليلة عبر موقع وزارة العمل العراقية.

كيفية التسجيل في استمارة الحماية العراقية 2022

يحق لجميع المواطنين من تنطبق عليهم شروط الحصول على الدعم وهم النساء “المطلقات والأرامل والعاجزات، والشباب العاطلين.. وغيرهم التسجيل عبر موقع وزارة العمل العراقية للحصول على راتب الحماية الاجتماعية في العراق وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • الولوج إلى صفحة وزارة العمل هنا
  • كما يمكن التسجيل مباشرة من بوابة الرعاية الاجتماعية من هنا
  • على المتقدم اختيار التسجيل في راتب الرعاية الاجتماعية من باب الشمول.
  • ثم قم بإدخال كافة بيانات الشخصية وحالتك الاجتماعية
  • وأخيرًا الضغط على إرسال.

ويجب أن تكون معلومات المتقدم سليمة وصحيحة لتتمكن وزارة العمل العراقية من التواصل معه.

صرف رواتب الإعانة المتأخرة

يذكر أن وزارة العمل أعلنت الأحد الماضي عن صرف أيضا رواتب الإعانة المتأخرة  لمحدودي الدخل المتوقفة منذ عام 2016، تزامنا مع فتح باب التسجيل في راتب الرعاية الاجتماعية.

ونوهت أيضا إلى وضح خطط جديدة للقضاء على البطاقة والفقر بنهاية عام 2030، لا تعتمد على المنح، ولكن تعتمد على تدريب الشباب للعمل في مشروعات صغيرة عن طريق الاقتراض.

ويحصل على راتب الرعاية الاجتماعية كل من العاطلين عن العمل والأرامل وتقوم وزارة العمل بحصر عبر قاعدة بيانات لدراسة الطلبات المقدمة ومن ثم صرف راتب الحماية الاجتماعية للمواطنين المستحقين للدعم.

وتسعى وزارة العمل والشؤون الاجتماعية إلى التأكد من جميع البيانات المقدمة عبر البوابة الالكترونية للرعاية الاجتماعية، حيث ترسل وزارة العمل مندوب للتأكد من جميع البيانات المقدمة عبر استمارة الرعاية الاجتماعية، خاصة أن مقدم الاستمارة لا يحصل على راتب حكومي وأن قيمة دخله لا تتعدي قمية راتب الرعاية الاجتماعية من أجل البدء في صرف راتب الرعاية الاجتماعية للمستحقين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!