سعر البنزين اليوم في السعودية الخميس 6 مايو من أرامكو.. أسعار بنزين 91 و 95
سعر البنزين اليوم في السعودية الخميس 6 مايو من أرامكو.. أسعار بنزين 91 و 95

قبل أيام من تغيير أسعار الوقود، نوضح سعر البنزين اليوم في السعودية الخميس 6 مايو 2021، التي حددتها شركة ارامكو في ضوء مراجعتها لأسعار مواد الطاقة في المملكة خلال شهر أبريل الماضي، وكانت قد ارتفعت نسبيا عما كانت عليه في مارس السابق له، أما أسعار الوقود في السعودية اليوم، فقد كشفت عنها شركة أرامكو، عملاق النفط السعودي، و كبرى الشركات المختصة بإنتاج وتوفير الوقود في المملكة، من جهتنا ننقل لمتابعينا أسعار البنزين 91، وسعر بنزين 95 اليوم في السعودية وكذلك كافة أنواع الوقود في المملكة ، في هذا التقرير .

سعر البنزين اليوم في السعودية الخميس 6 مايو

لما كانت شركة أرامكو هي المختصة بتحديد أسعار البنزين، ننقل لحضراتكم سعر البنزين والمحروقات المتداولة بالمملكة كما جاءت في تسعيرة الشركة، وهي كالآتي:

  • تم تحديد سعر بنزين 91: 1.90  ريال سعودي
  • كذلك جاء سعر بنزين  95: 2.04ريال سعودي
  • فيما تم طرح الديزل بسعر: 0.52 ريال سعودي
  • وبلغ  سعر البترول المسال: 0.75 ريال سعودي
  • بينما  سعر زيت الكيروسين هو:  0.70 ريال سعودي.

مراجعة أسعار الوقود شهر مايو

من المنتظر أن تقوم أرامكو بإجراء  المراجعة الدورية لأسعار البنزين والوقود في السعودية في اليوم العاشر من شهر مايو الجاري، وتعديل الأسعار بعدها.

وذلك في ل انتهاج عملاق النفط السعودي سياسة جديدة في مراجعة أسعار الوقود منذ فبراير 2021، حيث تم تطبيق قرارات بتعديل فترة المراجعة من ربع سنوية إلى شهرية.

إذ تتغير الأسعار المحلية لمنتجات الطاقة ، فقد ترتفع أو تنخفض وفقًا للتغيرات في أسعار التصدير من المملكة إلى الأسواق العالمية، وفقا لما أعلنته أرامكو.

وقود أرامكو السعودية

تختص شركة أرامكو بتوفير  أنواع الوقود لتلبية الاحتياجات اليومية لمحركات كافة المركبات المتنوعة الموجودة في المملكة العربية السعودية.

وتنتج الشركة  أنواع الوقود وتطرحها للبيع بالتجزئة منها البنزين بنوعيه ٩١ و٩٥، لجميع السيارات التي تعمل بالبنزين في المملكة، كما تضخ في الأسواق وقود الديزل للشاحنات و والكيروسين للمركبات الأخرى.

وتجري أرامكو اختبارات عديدة للوقود وتصدر بذلك شهادات جودة، ومن مميزات أنواع البنزين من أرامكو أنها خالية من الرصاص.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!