علامات ليلة القدر 2021.. ادعية مستجابة في ليلة 27 رمضان
علامات ليلة القدر 2021.. ادعية مستجابة في ليلة 27 رمضان

ما زال تحري علامات ليلة القدر وكذلك البحث عن ادعية ليلة القدر  1442  متواصل في ظل العد تنازلي لليالي الوترية التي يترقبها المسلمون في العالم، العشر الأواخر من رمضان التي تضم  فيها ليلة القدر وما فيها من خير هو أكثر من ألف شهر، كما وصفها المولى سبحانه وتعالى، ومع اقتراب الليلة الوترية الرابعة والأكثر شهرة، ليلة 27 رمضان التي ستبدأ بعد ساعات،وتحديدا قب صلاة المغرب، تزايد البحث عن ادعية ليلة القدر  والدعاء المستجاب في ليلة القدر 2021، للاستعداد لإقامة الليلة بالصلاة والدعاء والعبادات والطاعات طمعا في نيل الأجر والثواب وإجابة الدعوات.

لذلك ننشر الجديد عن علامات ليلة القدر الصحيحة و ادعية ليلة القدر المستجابة وليلة 27 رمضان الثابتة عن النبي عليه الصلاة والسلام، والواردة عن التابعين والعلماء كذلك

ادعية ليلة القدر

من المستحب في ليلة القدر وطوال الليالي العشر الأواخر من رمضان الإكثار من فعل الخيرات والإخلاص في العبادات، خاصة تلاوة القرآن الكريم ولزوم الأذكار والاستغفار.

ومن  أحب الأعمال إلى الله في هذه الليالي المباركات الدعاء والصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فالدعاء مشروع ومستحب في جميع الأوقات لأنه عبادة تقرب وتضرع لله عز وجل، ولأن المولى تعالى كريم جواد، يحب دوما أن يعطي عباده ما يسألونه بإجابة الدعاء.

ادعية مستجابة في ليلة 27 رمضان

كما هو معلوم، أن باب الدعاء مفتوح للمسلم على مصراعيه، يحق له أن يدعي ربه بفي كل الأوقات بأي صيغة، من أما ادعية ليلة القدر 2021، فمنها ما ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم وما هو مأثور مثل:

عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها، أنها سألت النبي صلى الله عليه وسلم: يا رسولَ اللهِ، أرأَيْتَ إنْ علِمْتُ أيَّ ليلةٍ ليلةَ القدرِ ما أقولُ فيها؟.. قال: قولي: اللَّهمَّ إنَّك عفُوٌّ كريمٌ تُحِبُّ العفْوَ، فاعْفُ عنِّي.

  • اللهم فإنِّي أَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ النَّارِ وَعَذَابِ النَّارِ، وَفِتْنَةِ القَبْرِ وَعَذَابِ القَبْرِ، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الفَقْرِ، وَأَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ خَطَايَايَ بمَاءِ الثَّلْجِ وَالْبَرَدِ، وَنَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطَايَا، كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وَبَاعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطَايَايَ، كما بَاعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ، اللَّهُمَّ فإنِّي أَعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ، وَالْهَرَمِ، وَالْمَأْثَمِ، وَالْمَغْرَمِ.

  • اللهم تقبّل صيامنا، وقيامنا، وصلاتنا، ودعاءنا، وسائر أعمالنا، وبلّغنا برحمتك ليلة القدر، يا أرحم الراحمين.

  • رب اجعلنا في هذه الليالي من الذين نظرت إليهم وغفرت لهم ورضيت عنهم، اللّهم اجعلنا في هذه الليالي من الذين تُسلّم عليهم الملائكة، يا رب تقبل منا وعلى طاعتك أعنّا وأكرمنا ولا تهنّا.

علامات ليلة القدر

من علامات ليلة القدر الصحيحة الواردة في الكتاب والسنة، أن تشرق الشمس بلا شعاع، صبيحة اليوم التالي لها، فقد جاء عن أُبَيّ بن كعب أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم، أخبر أصحابه بما يلي:

أن أَمَارَتَهَا أَنْ تَطْلُعَ الشَّمْسُ فِي صَبِيحَةِ يَوْمِهَا بَيْضَاءَ لا شُعَاعَ لَهَا..رواه مسلم.

كذلك من علاماتها أن تكون ليلة سلام، القمر فيها كنصف الدائرة، يعمها الهدوء التام، وتكون معتدلة الجو ولا رياح ولا عواصف ولا زلازل فيها.

كما أن من يوفق لها يجد في نفسه همة للطاعة والدعاء أكثر من غيرها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!