نتيجة الصف الثالث الإعدادي الأزهري عبر بوابة الأزهر 2021 برقم الجلوس azhar.eg
نتيجة الصف الثالث الإعدادي الأزهري عبر بوابة الأزهر

بعد ترقب وانتظار من طلاب الشهادة الإعدادية في الأزهر، ظهرت أخيرًا نتيجة الصف الثالث الإعدادي الأزهري عبر بوابة الأزهر، ويمكن لجميع الطلاب الاستعلام عنها فقط بالرقم القومي ورقم الجلوس بعد الولوج إلى الموقع الرسمي لقطاع التعليم الأزهري، وذلك بعد انتظار قارب الشهرين من طلاب 3 إعدادي بالأزهر منذ انتهاء اختبار الفصل الدراسي الثاني لمدة يومين في أبريل الماضي، وبدورنا نوافيكم متابعينا بكل من يخص خطوات الحصول على نتائج 3 إعدادي أزهر في السطور التالية.

اختبارات  الصف الثالث الإعدادي الأزهري

أجرى طلاب الصف الثالث الإعدادي الأزهري في أبريل الماضي اختبارات الفصل الدراسي الثاني، على الرغم من تأجيل وزارة التربية والتعليم اختبارات الشهادة الإعدادية إلى شهر يونيو الجاري، والتي يؤديها الطالب حاليا.

يذكر أن طلاب المعاهد الأزهرية أدوا أيضًا اختبارًا آخر في شهر مارس الماضي، وتم احتساب درجات الترم الثاني وفق لمجموع درجات اختباري مارس وأبريل، وتم تحديد الطلاب الراسبون، اشترط قطاع المعاهد الأزهرية حصول الطالب على مجموع لا يقل على 50% من اختبارات الشهرين.

نتيجة الصف الثالث الإعدادي الأزهري عبر بوابة الأزهر

أما فيما يخص نتيجة الإعدادية بالأزهر، فإن فضيلة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب اعتمد الأربعاء الماضي نتائج طلاب سنة 3 إعدادي الأزهر، بنسبة نجاح بلغت 89% من بين عدد الطلاب البالغين نحو ‏122810 طالبًا وطالبة، بينما بلغ عدد الطلاب المتخلفين 1400 طالبة وطالب

وأتاحت البوابة الإلكترونية إمكانية الاستعلام عن نتائج المرحلة الابتدائية والإعدادية من خلال موقعها الرسمي www.azhar.eg/results بالرقم القومي ورقم الجلوس، للاطلاع على النتائج وطباعتها، وذلك بهدف التيسير عليهم وحمايتهم دون الحاجة للذهاب للمعاهد الأزهرية والتزاحم.

 خطوات الاستعلام عن نتائج الشهادة الإعدادية بالأزهر

وبخطوات سلسلة وسهلة يمكن لجميع الطلاب في سنة 3 إعدادي الحصول على نتائج الفصل الدراسي الثاني لاختباري مارس وأبريل وذلك من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية   azhar.eg، وذلك باتباع ما يلي:

  • أولا يتوجب على طلاب الصف الثالث الإعدادي في الأزهر فتح بوابة الأزهر من هنا
  • وبعدها يتم اختيار أيقونة نتائج الطلاب ثم السنة السنة الدراسية.
  • أدخل رقمك القومي ثم رقم الجلوس
  • وفي النهاية أضغط على استعلم سوف يظهر لك بيانات الطالب ودرجاته في اختبار الترم الثاني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!