ترتيب المجموعة السادسة قبل مباراة البرتغال ضد فرنسا.. وفرص تأهل كل منتخب

يلعب منتخب البرتغال ضد فرنسا اليوم الأربعاء في قمة مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لكأس أمم أوروبا “يورو 2020″، حيث يدخل المنتخبين مباراة الليلة لحسم التأهل لدور ثمن النهائي من البطولة، ونستعرض معًا ترتيب المجموعة السادسة وفرص تأهل المنتخبين للدور القادم.

ترتيب المجموعة السادسة من يورو 2020

يتصدر منتخب فرنسا ترتيب المجموعة برصيد أربعة نقاط، ويحتاج للتعادل فقط ليتأهل رسميًا للدور القادم، في حين يأتي منتخب ألمانيا في المركز الثاني بفارق المواجهات المباشرة عن منتخب البرتغال، ويتزيل منتخب المجر ترتيب المجموعة.

المركز الفريق لعب فاز تعادل خسر له عليه الفارق نقاط آخر 5 مباريات
1 فرنسا 2 1 1 0 2 1 +1 4 ف ت
2 ألمانيا 2 1 0 1 4 3 +1 3 خ ف
3 البرتغال 2 1 0 1 5 4 +1 3 ف خ
4 المجر 2 0 1 1 1 4 -3 1 خ ت

فرص تأهل كل منتخب لدور ثمن النهائي

ضمن منتخب فرنسا التأهل للدور القادم دون النظر لنتيجة مباراته ضد البرتغال اليوم، فيما يحتاج منتخب البرتغال للتعادل على أقل تقدير لضمان التأهل للدور القادم دون النظر لنتائج الفرق الأخيرى، حيث أن المنتخب الذي سيصل للنقطة الرابعة سيتأهل مباشرة، إما في المركز الأول أو المركز الثاني، أو ضمن أفضل أربعة فرق في المركز الثالث.

وينطبق الأمر ذاته على منتخب ألمانيا الذي يمتلك نفس الرصيد من النقاط، وفي حالة تساوي المنتخبين في عدد النقاط يتأهل منتخب ألمانيا فوق البرتغال بسبب المواجهات المباشرة، ويلزم منتخب المجر الفوز على منتخب ألمانيا للتاهل للدور القادم على حساب الماكينات الألمانية، ولا بديل عن الفوز لدى المنتخب المجري للتأهل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!