أسعار البنزين الجديدة في السعودية.. تفاصيل المراجعة وموعد التطبيق
أسعار البنزين الجديدة في السعودية يونيو 2021 .. تفاصيل المراجعة وموعد التطبيق

يتابع موقع في المدرج لحظة بلحظة إعلان شركة أرامكو أسعار البنزين الجديدة في السعودية في الساعة العاشرة مساء اليوم الخميس 10 يونيو، إذ ينتظر المواطنون في السعودية حاليا إعلان تسعيرة البنزين الجديدة الشهرية لشهر يونيو الجاري، والتي قد تشهد ارتفاعًا للشهر الثاني على التوالي في أسعار مواد الوقود والطاقة، تزامنا مع ارتفاع أسعار البترول عالميا، وذلك بعد انتهاء لجنة المراجعة الشهرية من وضع الأسعار الجديدة والتي من المفترض أيضا أن تدخل حيز التنفيذ في الساعة الأولى من صباح غدًا الجمعة.

أسعار البنزين الجديدة في السعودية

كما هو معتاد شهريا في العاشر من الشهر الميلادي تعلق شركة البترول السعودية العالمية أسعار البنزين ومشتقاته في المملكة ليبدأ العمل به مع صباح اليوم الحادي عشر الميلادي، وربطت الشركة طرديا بين أسعار النفط وأسعار البنزين عالميا في الارتفاع والانخفاض.

فيما شهدت أسعار البترول اليوم الخميس انخفاضا في أسواق النفط العالمية، تزامنا مع إعلان أمريكا، زيادة مخزون البنزين، مما يشير إلى ضعف الطلب على الوقود مع بداية الصيف.

تسعيرة البنزين في السعودية يونيو 2021

يذكر أن شركة أرامكو السعودية تراجع دوريا بشكل شهري أسعار البنزين، بعد تعديل نظام المراجعة من ربع سنوي إلى شهري، ويتم العمل منذ 10 مايو الماضي بأسعار البنزين التالية بعد ارتفاعها بشكل طفيف متأثرة بارتفاع النفط.

  • سعر بنزين 91  للتر الواحد: 2.08 ريال سعودي
  • سعر بنزين 95 يكون للتر الواحد:  2.32 ريال سعودي
  • سعر الديزل للتر الواحد:  هو 0.52 ريال سعودي
  • سعر الكيروسين للتر الواحد: 0.70 ريال سعودي

أرامكو تطرح صكوك إسلامية

وفي سياق الحديث عن أسعار البنزين الجديدة في السعودية، أعلنت شركة أرامكو النفطية طرح صكوك إسلامية بالدولار، في الوقت الذي تسعى فيه شركة الطاقة العملاقة لجمع الأموال بهدف تمويل عمليات توزيع الأرباح على مالكي أسهمها.

وتستمر عمليات الطرح ستتواصل حتى 17 يونيو الحالي، وذلك بعد طرح عرضين سابقين بقيمة 20 مليار دولار.

وتحاول شركة أرامكو جمع طروح للمساعدة في توزيع ما يقرب من 75 مليار دولار سنوية، يذكر أن شركة أرامكو حققت زيادة في إرادتها، بنسبة 30% في الربع الأول من العام الجاري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!