الإتحاد الإفريقي “كاف” يدرس نقل نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي وكايزر تشيفز للكاميرون

بات نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي وكايزر تشيفز الجنوب إفريقي مهددًا بالنقل خارج المغرب بعد أن كان مقررًا له على ملعب “مركب  محمد الخامس” بالدار البيضاء، والكاميرون الأقرب لإستضافة النهائي الإفريقي بسبب الإجراءات الصارمة التي تفرضها السلطات المغربية لتفادي انتشار فيروس كورونا.

كاف يدرس نقل نهائي دوري أبطال إفريقيا

كشفت تقارير صحفية مغربية عن دراسة الإتحاد الإفريقي في الوقت الراهن نقل نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي وكايزر تشيفز الجنوب إفريقي، للكاميرون وتحديدًا ملعب “دوالا” والذي كان مقررًا له استضافة النهائي في النسخة الماضية في حالة ما إذا كان النهائي من دولتين مختلفتين، قبل أن يستضيف ملعب “القاهرة الدولي” المباراة بعد أن تأهل الأهلي والزمالك للنهائي.

وقالت صحيفة “هسبورت” المغربية: “نهائي النسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم بات مهددًا بالتغيير من إقامته على المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء كما هو مقرر حتى الآن، إلى ملعب آخر بالقارة السمراء، وذلك بسبب الإجراءات الصارمة التي تفرضها السلطات المغربية لتفادي انتشار فيروس كورونا، ومن بينها عدم السماح للجماهير للتواجد في مدرجات الملاعب”.

وأضافت: “من المنتظر أن تدرس لجنة المسابقات داخل كاف الموضوع خلال الأسبوع الجاري، خاصة بعد رفض السلطات المغربية السماح بحضور نسبة من الجماهير، في الوقت الذي أعطى الجهاز الوصي على الكرة الإفريقية الضوء الأخضر للاتحادات المحلية بالسماح لـ5 آلاف مناصر بدخول الملعب منذ الدور نصف النهائي، غير أن السلطات المحلية رفضت الأمر”.

وتابع: “تأهل الأهلي المصري وكايزر تشيفز الجنوب إفريقي لنهائي المسابقة، والرغبة الكبيرة لجماهيرهما في مساندتهما قد يُرجح إمكانية نقل المباراة إلى بلد آخر، يسمح بحضور نسبة من جماهير الفريقين، خاصة وأن العديد من الدول الإفريقية رخصت للجماهير بالتواجد بنسبة معينة”.

وأتمت الصحيفة: “ملعب دوالا بالكاميرون مرشح بقوة لاستضافة المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا، في حال تم نقله من المغرب، كما أن هناك ملاعب أخرى مرشحة لاحتضان اللقاء”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!