حوار – حفيظ دراجي لــ ” في المدرج ” : طريق الأهلي مفروش بالورود لحصد لقب دوري أبطال أفريقيا.. وأرشح إيطاليا للفوز بيورو 2020

 

يعد حفيظ دراجي واحد من أبرز نجوم التعليق العربي وهو الذي ولد يوم العاشر من شهر أكتوبر للعام 1964 ونجح في الحصول على شهادة بكالوريوس الآداب في العام 1984، قبل أن يقوم بالتقدم إلى معهد الإعلام والأتصال ويتخرج منه في العام 1988 بشهادة ليسانس الإعلام.

عمل حفيظ دراجي في مجموعة قنوات بي إن سبورتس القطرية، في الوقت الذي بدأ فيه العمل الصحفي عام 1989 في التلفزيون الجزائري وهو الذي كان لاعب في صفوف فريق نادي مولودية الجزائر قبل أن يستقر على العمل الإعلامي.

” في المدرج ” تواصل مع المعلق الجزائري الكبير حفيظ دراجي، تحدث معه عن موقف النادي الأهلي في دوري أبطال أفريقيا قبل مواجهة الإياب ضد الترجي الرياضي التونسي، ورأيه فيما يقدمه الدولي المصري محمد صلاح والنجم العربي الجزائري رياض محرز وأبرز المنتخبات المرشحة لحصد لقبي يورو 2020 وكوبا أمريكا 2021.

1- في البداية كيف تقيم مستوى النجوم الجزائريين في الدوريات الأوروبية ؟

التجربة التي يقوم بها اللاعبين الجزائرين مشجعة لهم ومحفزة لنجوم آخرين قادمين في المستقبل في الوقت الذي تنعكس فيه تلك التجارب الناجحة على أداء المنتخب الجزائري الذي نجح في حصد لقب كأٍ الأمم الأفريقية الذي أقيم في مصر 2019.

2- كيف ترى تألق محمد صلاح مع ليفربول؟

تألق صلاح مع ليفربول تأكيد على أداءه الثابت وصلابته وقوته ومهارته كذلك ماجعله واحد من أفضل عشرة لاعبين في العالم وتألقه ملفت جدًا للتجارب المصرية الشابة التي يجب أن تفعل مثل ماقام به وتتخذه أسطورة حيه من أجل الوصول إلى العالمية ومساعدة المنتخب المصري.

3- هل إقترب الأهلي من الوصول لنهائي دوري أبطال أفريقيا ؟

أعتقد ان الأهلي الأوفر حظًا للعبور إلى المباراة النهائية من بطولة دوري ابطال أفريقيا لأنه الأفضل ببساطة بالإضافة إلى أن الفوز الذي حققه في تونس على الترجي سيسهل عليه المهمة في القاهرة ما يجعله أقرب لحصد اللقب للموسم الثاني توالياً.

4- أين الأندية الجزائرية من تألق المنتخب ؟

الأندية الجزائرية من المُمكن أن تظهر على الساحة كل فترة عن طريق مولودية الجزائر أو شبيبة القبائل الذي إقترب من الوصول إلى نهائي بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية بعد حسم مواجهة الذهاب ضد كوتون سبورت الكاميروني بهدفين مقابل هدف إيابًا.

5- هل يقدر رياض محرز على الفوز بالكرة الذهبية مستقبلًا ؟

الأمر يبدو صعب خاصةً أنه يتحكم به بعض الفوارق مثل المنتخبات على الرغم من فوز محرز مع المنتخب الجزائري بلقب كأس الأمم الأفريقية لكن لا يمكن للجزائر الفوز ببطولة كأس العالم أو حصد السيتي للقب دوري أبطال أوروبا ولكن يبقى حلم يجب أن يسعى نحو تحقيقه رغم صعوبته

6- كيف ترى مشروع خوان لابورتا مع برشلونة ؟ وهل ينجح البلوجرانا في حصد لقب دوري ابطال أوروبا الموسم القادم ؟

من المبكر الحكم على مشروع لابورتا مع برشلونة خاصةً أن الموسم القادم سوف يشهد الكثير من العثرات للمدرب رونالد كومان وكذلك لريال مدريد بعد رحيل زين الدين زيدان ومع ذلك يبقى الفريقين من الأندية المرشحة دائمًا للحصول على لقب دوري أبطال أوروبا في كل المواسم.

7- ما رأيك في مستوى منتخب مصر مع حسام البدري ؟

المنتخب المصري مع الكابتن حسام البدري أو أي من المدربين الآخرين يملك من المقومات البشرية والفنية ما لا تملكه الكثير من المنتخبات في الوقت الذي بدأ فيه اللاعبين الحصول على الخبرة الكافية نتيجة خوض المباريات والبطولات المختلفة.

الثوابت موجودة في الكرة الموجودة والمعيار في تصفيا كأس العالم فيفا قطر 2022 وكذلك بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تقام في الكاميرون مطلع العام القادم مع كل التوفيق للفراعنة في الأستحقاقات القادمة.

8- رأيك فيما حققه جمال بلماضي مع المنتخب الجزائري ؟

ما فعله جمال بلماضي مع المنتخب الجزائري يعد من الأمور الخارقة خاصةً أنه نجح في جمع سلسلة من الانتصارات المتتالية بالإضافة إلى أنه نجح في تكوين فريق رائع لا يُمكن ان يُقهر بسهولة وأتمنى أن يستمر في تحقيق ذلك المستوى والأداء لغاية كأس العالم 2022.

9- من المنتخب الذي ترشحه لحصد لقب يورو 2020 ؟

بالطبع المنتخب الإيطالي يعد واحد من أبرز المرشحين للفوز باللقب في الوقت الذي لا يجب فيه أن يتم نسيان المنتخب الفرنسي بطل العالم 2019 وكذلك المنتخب الإنجليزي الذي بإمكانه خوض جميع المباريات عبر ملعب ويمبلي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!