عاجل – إلغاء مباراة الأردن ضد جنوب السودان في تصفيات كأس العرب 2021

أعلن الإتحاد الدولي “فيفا” عن إلغاء مباراة الأردن ضد جنوب السودان، والتي كان مقرر لها مساء اليوم الإثنين في التصفيات النهائي التأهيلي لكأس العرب 2021 في نسختها الأولى، حيث تأهل منتخب الأردن رسميًا لدور المجموعات بسبب عدم إمكانية منتخب جنوب السودان في لعب مباراة الليلة.

إلغاء مباراة الأردن ضد جنوب السودان

جاء إلغاء مباراة الأردن ضد جنوب السودان بعد أن ثبت إصابة بعض أعضاء وفد منتخب جنوب السودان بفيروس كورونا، حيث استند قرار الإتحاد الدولي “فيفا” بحسب اللجنة المنظمة للبطولة إلى المادة (5.6) من لوائح المسابقة (القوة القاهرة)، بعد الأخذ في الاعتبار ضرورة حماية صحة وسلامة اللاعبين وجميع المشاركين في البطولة.

وخضع جميع أفراد المنتخبات المشاركة في التصفيات لفحوصات طبية (PCR) عند وصولهم إلى الدوحة للكشف عن المصابين بالفيروس، وفق الإجراءات الصحية التي أقرتها وزارة الصحة العامة في قطر، وبعد الفحوصات الطبية تأكد إصابة سبعة لاعبين من منتخب جنوب السودان بفيروس كورونا.

ويخضع 19 لاعبًا للعزل الصحي من جانب منتخب جنوب السودان بعد تأكيد مخالطة السبعة لاعبين لزملائهم المشاركين في البطولة، وأكد “فيفا” على عدم تسجيل أية أعراض حادة لدى المصابين بالفيروس.

تأهل منتخب الأردن لنهائيات كأس العرب

واعتبر الإتحاد الدولي “فيفا” منتخب الأردن فائزًا في مباراة الليلة بنتيجة 3-0، ليصعد المنتخب الأردني لدور المجموعات، حيث ينضم منتخب الأردن للمجموعة الثالثة والتي تضم المغرب والسعودية، بجانب الفائز من مواجهة فلسطين ضد جزر القمر في التصفيات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!