محمد عبد الوهاب وفيفيان فوي.. سقوط إريكسن المفزع يعيد للأذهان أشهر حالات الوفاة في الملاعب

شهدت مواجهة المنتخب الدنماركي ضد المنتخب الفنلندي سقوط اللاعب كريستيان إريكسن لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي إنتر ميلان الإيطالي مغشيًا عليه في مشهد مفزع للغاية.

وفي السطور التالية يُسلط معكم موقع في المدرج الضوء على أشهر حالات الوفاة التي حدثت تزامنًا مع سقوط اللاعب مغشيًا عليه.

أشهر حالات الوفاة في الملاعب بعد سقوط إريكسن المفزع

وجاءت أبرز وأشهر حالات الوفاة في الملاعب على النحو التالي :-

المصري محمد عبد الوهاب

أولى الحالات التي عاشها الشعب المصري والشعب العربي تلك التي إستيقظوا عليها في شهر أغسطس من العام 2006 بعد أن سقط أرضًا خلال حصة تدريبية لفريق النادي الأهلي عن عمر يناهز 22 عامًا بعد ان خاض رفقة المارد الأحمر موسم شاق على المستوى المحلي والقاري.

وكشفت الفحوصات الطبية التي تم إجرائها للاعب من أجل معرفة سبب الوفاة أكدت وجود هبوط حاد في الدورة الدموية للاعب الذي إشتهر بالبنية الجسدية القوية واللياقة البندية العالية.

الكاميروني مارك فيفيان فوي

الحالة الثانية هي الأشهر تلك التي تعرض لها الكاميروني مارك فيفيان فوي والذي سقط أثناء مواجهة منتخب بلاده اثناء مواجهة كولومبيا في نصف نهائي بطولة كأس القارات في العام 2003 بالعاصمة الفرنسية باريس.

وكان الإعتقاد السائد والشائع وقتها أن الوفاة بسبب إبتلاع اللاعب لسانه أثناء الجري الأمر الذي أدى إلى سد في مجرى التنفس لكن في الحقيقة أنه توفي بسبب سكته قلبية وهو ما تم الكشف عنه بعد تشريح الجثة نتيجة تضخم في عضلة القلب.

حسين بن ملودي

توفي اللاعب الدولي الجزائري السابق حسين بن ملودي في مواجهة شباب بلوزداد وعين البيضا في بطولة الدوري الجزائري المحلي عام 1981 وإتضح وقتها أنه كان مسممًا غذائيًا أصيب به بعد أن تناول بعض الأطعمة المعلبة قبل المباراة.

سيرجينو

في العام 2004 سقط اللاعب سيرجينيو والذي كان يخوض مع فريقه ساو كايتانو البرازيلي ضد فريق نادي ساوباولو بسبب توقف مفاجئ لعضلة القلب وكان لتلك الوفاة دور كبير في تجديد أطقم الأسعاف التي تتبع الأندية مع إتخاذ تدابير الوقائية الأكثر صرامة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!