تقارير: إسبانيا ستخسر 50 مليون يورو سنويًا بسبب ليونيل ميسي

كشفت تقارير صحفية عن الخسائر المادية التي ستتعرض لها دولة إسبانيا بشكل عام في حالة رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن صفوف برشلونة الإسباني، بعد أن انتهى عقد اللاعب مع نادية بنهاية شهر يونيو الماضي، ولم يُجدد ميسي عقده مع برشلونة حتى اللحظة.

خسائر إسبانيا بسبب ليونيل ميسي

أفادت صحيفة “أوليه” الأرجنتينية عن حجم الخسائر التي ستتكبدها إسبانيا في حالة رحيل ليونيل ميسي قائد برشلونة الإسباني ومنتخب الأرجنتين، نهائيًا عن نادي برشلونة في الأسابيع المقبلة، وأضافت الصحيفة أن البلاد ستخسر 50 مليون يورو سنويًا في حالة رحيل ميسي، بسبب الضرائب التي كان يدفعها النجم الأرجنتيني أثناء تواجده مع برشلونة.

وقدرت الصحيفة المبلغ الذي يدفعه ميسي بما يعادل ما يدفعه 120 ألف شخص من الطبقة المتوسطة، حيث دفع لاعب برشلونة السابق أكثر من 370 مليون يورو لمصلحة الضرائب الإسبانية في آخر 4 سنوات فقط، وذلك منذ تجديد عقده مع برشلونة في عام 2017.

ويُعاني برشلونة في الوقت الراهن من ازمة مالية كبيرة بسبب فيروس كورونا، بجانب المديونات التي تركها المجلس السابق للفريق الكتالوني، وهو ما دفع النادي برئاسة خوان لابورتا للتخلي عن بعض اللاعبين على سبيل الإعارة والدخول في مفاوضات مع البعض الآخر من أجل فسخ العقد بالتراضي، لخفض سقف الرواتب ومواكبة الأزمة الحالية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!