التخطي إلى المحتوى

أعلن الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة اليوم الخميس عدم تجديد عقد الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي ورحيله بصورة رسمية عن البلوجرانا.

وفي السطور التالية وضمن السلسلة الدورية والمستمرة التي يقدمها لكم موقع ” في المدرج ” نُسلط معكم الضوء على أبرز الأرقام التي حصدها ميسي مع البلوجرانا خلال مسيرته.

مسيرة ميسي مع برشلونة

وجاءت مسيرة ميسي فيما يخص الأرقام الفردية والألقاب الجماعية على النحو التالي :-

الارقام الفردية

يعد ميسي الهداف التاريخي لفريق نادي برشلونة بعد أن أحرز 634 هدفًا في 731 مباراة خاضها بقميص برشلونة ونجح في أن يكون الهداف التاريخي للفريق يوم العشرين من شهر مارس 2012 بثلاثيته في شباك فريق نادي غرناطة ووصوله إلى الهدف 234 ليتجاوز وقتها سيزار رودريجيز الذي سبق وأن سجل 232 هدفًا خلال مسيرته مع العملاق الإسباني.

ونجح ميسي طوال السنوات التي قضاها في صفوف برشلونة أن يهز شباك تسعة وسبعين خصمًا ويعد فريق نادي إشبيلية الضحية المفضلة له بعد أن زار شباك العملاق الأندلسي في سبعة وثلاثين مناسبة.

لم تقتصر الأرقام التي حققها ميسي على المستوى الفردي عند ذلك فحسب بل أنه بات أكثر لاعب يشارك بقميص برشلونة في مباريات رسمية وصلت إلى 767 مباراة.

سطر ميسي إسمه بحروف من نور بعد أن بات الهداف التاريخي للبلوجرانا بتسجيله 444 هدفًا في 485 مباراة رسمية خاضها في الليجا في الوقت الذي خطف فيه اللقب يوم الثاني والعشرين من شهر نوفمبر 2014 بعد أن سجل هاتريك في مرمى إشبيلية.

يعد ميسي الهداف التاريخي للكلاسيكو بعد أن هز شباك ريال مدريد في ستة وعشرين مرة ليحتل بذلك قائمة هدافي مباريات ريال مدريد وبرشلونة.

بات ميسي اكثر لاعب كتالوني في الفوز بمباريات إسبانية كان ذلك في شهر يناير الماضي بعد أن حق الإنتصار رقم 500 له بعد الخماسية التي فاز بها برشلونة على ليجانيس في كأس الملك ووصل إجمالي إنتصاراته إلى 513 لقب في 731 مباراة.

الألقاب الجماعية

فيما يخص الألقاب الجماعية التي حققها ميسي مع برشلونة حصد البولجا أربعة وثلاثين لقبًا رسميًا ليحتل صدارة أكثر من رفع ألقاب مع الفريق وجاءت ألقابه على النحو التالي :-

  • 10 ألقاب دوري أسباني.
  • 4 ألقاب دوري أبطال أوروبا.
  • 6 ألقاب كأس ملك إسبانيا.
  • 3 ألقاب كأس العالم للأندية.
  • 8 بطولات كأس السوبر الأسباني.
  • 3 ألقاب كأس السوبر الأوروبي.

قاد ميسي برشلونة لتحقيق السداسية التاريخية الوحيدة في تاريخ برشلونة وكان اللقب الأخير في موسم 2009-2010 يوم التاسع عشر من شهر ديسمبر 2009 حينما واجه فريق نادي إستوديانتس دي لابلانا في نهائي كأس العالم للأندية وسجل وقتها هدف الفوز بعد أن كانت المواجهة في طريقها للتعادل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!