لينك بوابة الرعاية الاجتماعية spa.gov.iq.. تقديم استمارة الرعاية الاجتماعية للعاطلين في العراق 2022
خطوات تسجيل استمارة الرعاية الاجتماعية 2021 إلكترونيا للحصول على راتب الضمان

يبحث الكثير من المواطنين العراقيين عن رابط التقديم على الرعاية الاجتماعية 2022، حيث أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عن إتاحة الموقع الرسمي لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية لجميع الفئات المستحقة للحصول على رواتب الرعاية الاجتماعية وفقًا للشروط التي أقرتها هيئة الرعاية، ويمكن للمواطنين إجراء التسجيل عبر الانترنت عن طريق ادخال كافة البيانات المطلوبة الخاصة بالشخص المتقدم من خلال استمارة الكترونية تم رفعها على الموقع؛ لتقوم الوزارة بمراجعة البيانات واعلان اسماء الحاصلين على راتب الرعاية؛ ليتمكنوا من صرف الدعم المالي خلال فترة بعد عيد الفطر المبارك.

رابط بوابة الرعاية الاجتماعية

تمكن الهيئة الاجتماعية في العراق المواطنين في التقديم على راتب الرعاية الاجتماعية عن طريق فتح باب التسجيل الإلكتروني؛ للتسهيل على المواطنين إجراء عمليات التسجيل والانتهاء منها بسهولة في أسرع وقت، خاصة في ظل انتشار وباء الكورونا العالمي والعمل بالإجراءات الاحترازية؛ للحفاظ على أمان وصحة المواطنين.

يمكنك للجميع التقدم الكترونيًا؛ لتسجيل البيانات المطلوبة عبر الانترنت دون الحاجة للذهاب إلى مكاتب الوزارة، كل ما عليك هو الدخول على موقع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في العراق بالضغط هنا او من خلال موقع بوابة الرعاية الالكترونية ، ومن ثم القيام بالتسجيل في الاستمارة الالكترونية مع ضرورة التقدم من كافة بيانات المتقدم قبل التسجيل.

رواتب الرعاية الاجتماعية 2022 في العراق

كشفت مصادر نيابية في العراق عن زيادة راتب الرعاية الاجتماعية للأفراد والأسر في العراق ضمن خطة الدرجات المالية الجديدة للعام الحالي والسعى نحو شمول واستفادة عدد أكبر من المواطنين المستحقين للرعاية الاجتماعية.

وبلغت الزيادة الخاصة بالعام الجديد فيما يتراوح بين 25- 100 ألف على أن تشمل الرعاية ما يقرب من 400 ألف أسرة، ومن الجدير بالذكر أنه سيتم حساب الزيادة الجديدة على رواتب الرعاية بناءًا على عدد أفراد الأسرة.

ويعد راتب الرعاية الاجتماعية من أهم المعونات التي تقدم وزارة العمل الشؤون الاجتماعية للمواطنين في العراق من أجل تخفيف الأزمات الاقتصاية على العاطلين عن العمل وعن الأرامل والمستحقين للدعم في العراق، لذا يجب الحرص على تقديم استمارة الرعاية الاجتماعية عبر موقع وزارة العمل.

تقديم استمارة الرعاية الاجتماعية

وينبغي عند تقديم استمارة الرعاية الاجتماعية عبر البوابة الالكترونية للرعاية الاجتماعية الحرص على إدخال بيانات تقديم الرعاية الاجتماعية بشكل صحيح لأن وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ستقوم بمراجعة كافة البيانات التي قدمها العاطلين عن العمل أو الأرامل من أجل التأكد من صحتها لذا يجب إدخال البيانات بعناية لكي توافق الوزارة على الطلب وتصرف راتب الرعاية الاجتماعية.

وينبغي على الراغبين في الحصول على راتب الرعاية الاجتماعية الدخول على البوابة الالكترونية للرعاية الاجتماعية وتسجيل البيانات التالية:

  • اسم مقدم طلب الحصول على راتب الرعاية الاجتماعية
  • كتابة رقم الهوية الوطنية
  • تسجيل تاريخ الميلاد ومحل الميلاد
  • تسجيل اسم الأم
  • تسجيل نوع الهوية الوطنية
  • تسجيل بيانات السكن بشكل واضح
  • وأخيرا القيام بتسجيل استمارة الرعاية الاجتماعية وتأكيد الطلب

تفحص وزارة العمل والشؤون الاجتماعية الطلبات المقدمة من حلال مندوب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية من أجل التأكد من صحة البيانات المقدمة من خلال استمارة الرعاية الاجتماعية عبر البوابة الالكترونية للرعاية الاجتماعية فإذا كانت البيانات المقدمة من العاطلين عن العمل صحيحة تقوم وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بصرف راتب الرعاية الاجتماعية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!