تقرير.. حصاد العرب في أولمبياد طوكيو 2020

يلقى حضور منتخبات العرب حضور جماهيري كبير من خلف الشاشات لمتابعة مباريات العرب في مختلف المنافسات خلال دورة الألعاب الأولمبية “أولمبياد طوكيو 2020″، حيث شهدت مشاركة العرب في الأولمبياد تأهل تاريخي للبحرين في كرة اليد وأداء مُذهل لمصر في كرة اليد وتأهل جيد لربع نهائي كرة القدم، وفي التقرير الآتي نستعرض مشاركة المنتخبات العربية في أولمبياد طوكيو 2020.

نتائج العرب في منافسات كرة القدم

حضر العرب بمنتخبي مصر والسعودية في مجموعات كرة القدم في أولمبياد طوكيو 2020، حيث تواجد منتخب مصر في المجموعة الثالة بحضور منتخبات إسبانيا والأرجنتين وأستراليا،ـ بينما تواجد منتخب السعودية في المجموعة الرابعة والتي ضمت منتخبات البرازيل وألمانيا وكوت ديفوار، وفيما يلي نتائج المنتخبين في الأولمبياد.

نتائج منتخب مصر الأولمبي

تأهل منتخب مصر لربع نهائي منافسات كرة القدم للرجال في أولمبياد طوكيو 2020، حيث حقق منتخب مصر فوزًا ثمينًا على استراليا في الجولة الأخيرة ليتأهل لربع النهائي، وتعادل منتخب مصر في الجولة الإفتتاحية أمام إسبانيا بطل العالم للشباب، ولكن الخسارة التي تبعتها أمام الأرجنتين تسببت في تضائل فرص مصر في التأهل وذلك عندما يواجه منتخب أستراليا الذي تغلب على الأرجنتين.

وتمكن الفراعنة من الفوز على أستراليا بهدفين نظيفين والتأهل كثاني المجموعة خلف منتخب إسبانيا.. قبل أن يخسر منتخب مصر أمام البرازيل في الدور ربع النهائي من الأولمبياد بهدف نظيف ليُغادر المنتخب دون تكرار إنجاز أولمبياد 1964 التي وصل خلالها المنتخب المصري للدور نصف النهائي.

 

نتائج منتخب السعودية الأولمبي

غادر منتخب السعودية منافسات كرة القدم للرجال من دور المجموعات، حيث فشل المنتخب السعودي من تحقيق أي إنتصار في المجموعة الرابعة النارية والتي ضمت منتخبات البرازيل وألمانيا وكوت ديفوار.. وخسر منتخب السعودية الأولمبي أولى مبارياته أمام كوت ديفوار بهدفين مقابل هدف، قبل أن يعود في المباراة الثانية ويُقدم أداء مذهل ولكن تلقى هزيمة أخرى أمام منتخب ألمانيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ودخل منتخب السعودية مباراته الختامية في المجموعة أمام منتخب البرازيل بدون أمل في التأهل للدور القادم، حيث كان يمتلك منتخبي البرازيل وكوت ديفوار 4 نقاط بالفعل، وظهر منتخب السعودية بشكل غير جدي وتلقى هزيمة ثالثة بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، ليغادر دور المجموعات دون تحقيق أي نقاط.

 

نتائج العرب في منافسات كرة اليد

يمثل العرب في منافسات كرة اليد للرجال كلًا من مصر والبحرين  في أولمبياد طوكيو 2020.. حيث يُشارك المنتخبين في المجموعة الثانية بجانب منتخبات الدنمارك والبرتغال والسويد واليابان، وتضم المجموعة 6 منتخبات يتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى للدور ربع النهائي من منافسات كرة اليد.

نتائج منتخب مصر لكرة اليد

تأهل منتخب مصر للدور ربع النهائي من منافسات كرة اليد بعد أداء قوي للغاية، وحقق منتخب مصر 4 إنتصارات وهزيمة وحيدة في دور المجموعات ليتأهل للدور ربع النهائي كثاني المجموعة الثانية خلف الدنمارك بطل العالم والفريق الوحيد الذي تمكن من التغلب على المنتخب المصري.

وحقق منتخب مصر الفوز على البرتغال بنتيجة 37-31، واليابان بنتيجة 33-29، والسويد بنتيجة 27-22، والبحيرن بنتيجة 30-20.. وتلقى منتخب مصر هزيمته الوحيدة على يد منتخب الدنمارك بنتيجة 32-27.. ومن المقرر أن يلعب منتخب مصر غدًا الثلاثاء الموافق 3 أغسطس 2021 مباراة ربع النهائي ضد منتخب ألمانيا.

 

نتائج منتخب البحرين لكرة اليد

تمكن منتخب البحرين من التأهل للدور ربع النهائي رغم تحقيقه لفوز وحيد في المجموعات والخسارة في 4 مباريات، حيث تأهل منتخب البحرين كرابع ترتيب المجموعة الثانية بفارق الأهداف عن منتخبي البرتغال واليابان، بعد أن فاز على اليابان بفارق هدفين وخسر أمام البرتغال بفارق هدف، ولكن فوز اليابان على البرتغال بفارق هدف وحيد منح البحرين بطاقة التأهل لربع النهائي بفارق الأهداف.

وحقق منتخب البحرين فوزه الوحيد على اليابان في الجولة الرابعة من دور المجموعات بنتيجة 32-30، تلقى منتخب البحرين الهزيمة على يد السويد بنتيجة 32-31، والبرتغال بنتيجة 26-25، والدنمارك بنتيجة 31-21، ومصر بنتيجة 30-20.. ومن المقرر أن يلعب منتخب البحرين غدًا الثلاثاء الموافق 3 أغسطس 2021 مباراة ربع النهائي ضد منتخب فرنسا.

 

 

نتائج العرب في منافسات كرة الطائرة

مثل منتخب تونس لكرة الطائرة المنتخبات العربية في منافسات كرة الطائرة في أولمبياد طوكيو 2020، ولكن مُشاركة تونس كانت مخيبة للآمال، حيث تواجد منتخب تونس في المجموعة الثانية رفقة منتخبات روسيا والبرازيل والأرجنتين وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية، وتزيل منتخب تونس ترتيب المجموعة برصيد نقطة وحيدة من خسارته أمام الأرجنتين بثلاثة أشواط مقابل شوطين.

وتلقى منتخب تونس خمسة هزائمة متتالية في المجموعة ليُغادر منافسات كرة الظائرة من دور المجموعات بعد أن تزيل ترتيب المجموعة الثانية، وخسر منتخب تونس أمام البرازيل بنتيجة 3-0، وفرنسا بنتيجة 3-0، والولايات المتحدة بنتيجة 3-1، والأرجنتين بنتيجة 3-2، وروسيا بنتيجة 3-0.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!