أبرزها الأهلي وتشيلسي.. الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية 2021

نجحت العاصمة الإماراتية أبوظبي في الحصول على حق إستضافة بطولة كأس العالم للأندية الخاصة بالعام الجاري 2021 بعد إنسحاب العاصمة اليابانية طوكيو من تنظيم الحدث العالمي.

الإمارات تحصل على حق تنظيم كأس العالم للأندية

وكان من المقرر أن تقام البطولة الخاصة بالعام الجاري في شهر ديسمبر القادم في اليابان قبل أن تتخلى عن تنظيم الحدث العالمي بسبب فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 ليخرج رئيس الأتحاد الدولي جياني إنفانتينو ويعلن منح العاصمة الإماراتي أبوظبي حق إستضافة النسخة المونديالية القادمة.

الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية 2021

وعقب إختيار الإمارات تأكد بشكل رسمي مشاركة فريق نادي الجزيرة بصفته حامل لقب الدوري المحلي الخاص بالبلد المضيف بعد أن حصد اللقب الموسم الماضي متفوقًا على فريق نادي بني ياس في الصراع الذي إشتد بين الفريقين للجولات الأخيرة.

فيما سبق وأن تأكد مشاركة بعض الأندية مثل النادي الأهلي المصري بعد حصد لقب دروي أبطال أفريقيا وفري قنادي تشيلسي حامل لقب دوري أبطال أوروبا أما إتحاد أوقيانوسيا فقد ألغى بطولته القارية بسبب كورونا ومنح شرف المشاركة لأوكلاند سيتي بناء على تاريخه الممتد خلال المنافسة العالمية.

وسيتم معرفة باقي المتأهلين بعد نهائي دوري أبطال آسيا الذي يقام يوم السابع والعشرين من شهر نوفمبر القادم بين الهلال السعودي ويوهانج ستيلرز بطل كوريا الجنوبية وكذلك بطل أمريكا الجنوبية يُحدد يوم 20 نوفمبر ويتحدد بطل اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى “الكونكاكاف” يوم 28 أكتوبر.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!