اقتربت الإقالة .. ترشيحات كثيرة لخلافة سولشاير بعد الهزيمة التاريخية

بدأت تكهنات الترشيحات الخاصة بخصوص  المدير الفني القادم الذي يمكنه خلافة المدرب النرويجي أولي جونار سولشاير في تدريب  مانشستر يونايتد ، حال إقالته والتي اقتربت كثيرا عن أي وقت مضى.

هزيمة تاريخية للشياطين الحمر

وكان مانشستر يونايتد تعرض لهزيمة تاريخية على ملعبه أولد ترافور د ، مساء أمس الأحد أمام الغريم ليفربول بنتيجة 0-5، في الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبحسب صحيفة “مانشستر إيفينينج نيوز” البريطانية، فإن التسلسل الهرمي في إدارة النادي يبحث بقوة فكرة إقالة المدرب سولشاير قبل مباراة يونايتد المقبلة أمام توتنهام في الد وري.

نفس الصحيفة أشارت في تقرير آخر إلى وجود مرشحين لخلافة سولشاير حالة إقالته، الأول هو الإيطالي أنطونيو كونتي مدرب فريق إنتر ميلان السابق.

ويملك أنطونيو  كونتي خبرة العمل في البريميرليج، حيث سبق له تدريب فريق تشيلسي بين 2016 و2018 وحقق معه لقبي الدوري الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي.

ورغم أن كونتي لا يفضل فكرة تولي تدريب أحد الفرق في منتصف الموسم، لكن هذه القاعدة سيكون لها استثناء، إن عرض عليه وظيفة تدريب فريق مانشستر يونايتد

أسماء مرشحة لخلافة سولشاير

من الأسماء المرشحة الأخرى، بحسب صحيفة “مانشستر إيفينينج نيوز”، هو الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد السابق.

ومع أن زيدان حاليا بلا عمل منذ استقالته من الريال في الصيف الماضي، لكنه قد يرحب بتدريب اليونايتد، خاصة وأن حلم تولي المهمة في منتخب فرنسا لا يزال غامضا مع استمرار نجاحات المدرب الفرنسي ديدييه ديشامب.

من ناحية أخرى، ذكرت شبكة “ESPN” التلفزيونية الأمريكية بأن الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب باريس سان جيرمان يعد هدفًا طويل المدى لإدارة مانشستر يونايتد.

ولكن تبقى المشكلة في أن بوكيتينو يتولى حاليا تدريب فريق باريس سان جيرمان ، وعلى الرغم من البداية غير المقنعة للفريق هذا الموسم، فإنه من غير المتوقع أن يكون متاحًا في أي وقت قريب، ومع ذلك، فإنه يبقى أحد الخيارات.

يذكر أن سولشاير تولى تدريب يونايتد في ديسمبر/  2018، وفشل خلال تلك الفترة في قيادة الفريق للتتويج بأي بطولة خاضها

فضلا عن ذلك، فإن يونايتد خلال الموسم الحالي تعرض لخمس خسائر في آخر 9 مباريات ولم يحقق أي فوز في آخر 4 مباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز لهذا الموسم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!