حوار – شاهندة المغربي لـ ” في المدرج ” : سعيدة بالظهور الأول وأحلم بالوصول للعالمية

طلت الحكم الدولي شاهندة المغربي على جمهور كرة القدم المصرية في مباراة المقاولون العرب ضد إيسترن كامبني والتي جمعت الفريقان اليوم الثلاثاء على ملعب إستاد عثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر.

وخطفت شاهندة الأضواء في المباراة حيث يعد ظهورها هو الأول للعنصر النسائي خلال مباريات الموسم الكروي الجديد 2021-2022 خلال طاقم الحكام.

وأجرى موقع ” في المدرج ” مع الحكم الدولي شاهندة المغربي ذلك الحوار الذي جاء على النحو التالي :-

في البداية متى بدأت مسيرة شاهندة في عالم التحكيم وإنطباع الظهور الأول في الدوري المصري ؟

شاهندة المغربي حكم دولي منذ أربعة أعوام حيث حصلت على الشارة الدولية في العام 2017 بعد أن مارست لعبة كرة القدم لفترة طويلة كلاعبة قبل أن أنتقل إلى عالم التحكيم منذ موسم 2014-2015.

أما فيما يخص إنطباع ظهوري الأول في الدوري المصري فإنني سعيدة للغاية خاصةً بسبب ردود الأفعال الخاصة بالجماهير التي رحبت بوجود العنصر النسائي ضمن طاقم تحكيم المنظومة الرياضية المصرية.

ماهي البطولات التي شاركتي بها كحكم دولي معتمد من الفيفا ؟

شاركت في أربعة بطولات شمال أفريقيا ثلاثة منها لللسيدات وبطولة واحدة للرجال المؤهلة للكان ضمن طاقم التحكيم المصري الدولي المكون من كابتن إبراهيم نور الدين وأمين عمر حكام ساحة وأحمد حسام طه وهاني عبد الفتاح كمساعدين.

هل إقتربت فرصة الظهور كحكم ساحة في الدوري المصري؟

بالطبع بعد الظهور كحكم رابع بات حلم تولي الإدارة الفنية كحكم ساحة في الدوري المصري قريب للغاية خاصةً أنني نجحت في الحصول على رخصة التحكيم من الأتحاد الدولي.

طموحات شاهندة المغربي الفترة القادمة ؟

أحلم بإدارة مباريات كرة القدم للرجال في بطولة الدوري المصري الممتاز ومن ثم الوصول إلى العالمية والتحكيم في بطولة كأس العالم.

أدين بالفضل لهؤلاء من هم ؟

بالطبع عائلتي التي دائمًا ما كانت تقف إلى جواري وتثق في قدرتي على الوصول إلى ما أنا عليه الآن كما أتوجه بالشكر للكابتن عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام الرئيسية على تقديم الدعم الدائم للحكام.

وأعتبر الحاج عامر حسين الأب الروحي لجميع الحكام في الإسكندرية وتوجه بالشكر له أيضًا بسبب تشجيعه المستمر لنا طوال الفترة الماضية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!