الهلال والأهلي … إحصائيات عن الكلاسيكو المرتقب

مواجهة مرتقبة بين  الهلال ضد الأهلي في الدوري السعودي  في الجولة العاشرة من الدوري السعودي  على ملعب الأمير عبد الله الفيصل.ويسعى نادي  الهلال تحت قيادة المدير الفني ليوناردو جارديم، إلى تحقيق الفوز  على حساب غريمه الأهلي.

 غيابات الهلال

وبالرغم من  الغيابات الكثيرة في صفوف نادي الهلال الممثلة في سالم الدوسري وموسى ماريجا وعبد الله عطيف وياسر الشهراني والبيروفي أندري كاريلو بسبب الإصابة، استطاع الزعيم الفوز على الرائد بثلاثية مقابل هدفان، واليوم يتمنى المدرب البرتغالي جارديم في الفوز بأول كلاسيكو ضد الأهلي وتكرار ما حدث في لقاء النصر، من أجل مواصلة الزحف نحو الصدارة برصيد 18 نقطة خلف الاتحاد المتصدر بنقطتين مع مباراتين مؤجلتين للزعيم، عقب استعادة خدمات سالم الدوسري وأندريه كاريلو وغياب جانج هيون سو وموسى ماريجا وياسر الشهراني وعبد الله عطيف للإصابة  بجانب  الثلاثي خليفة الدوسري حمد اليامي وعبد الله الحمدان بسبب الاستدعاء للمنتخب السعودي الأولمبي الذي سيشارك في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا تحت 23 سنة.

الأهلي واستمرار الاستفاقة

واستعاد النادي  الأهلي ، مستواه  في بطولة الدوري السعودي ، بعد الفوز على الاتفاق برباعية ثم الطائي بهدفين لهدف في الجولتين الماضيين، بعدما بدأ الشهر الجاري بخسارة ضد الجار الاتحاد بثنائية نظيفة وفشل في سبع مباريات  متتالية بتحقيق أي فوز وهو رقم لم يحدث من قبل في تاريخ الفريق الملقب بالراقي.

ونجح الألباني بيسنيك هاسي، مدرب نادي الأهلي في تصحيح الأمور داخل الراقي، بسحق الاتفاق برباعية قبل الفوز الصعب على الطائي بهدفين لهدف.

ويسعى هاسي إلى تحقيق الفوز الثالث تواليا في بطولة الدوري السعودي على حساب الهلال اليوم من أجل العودة إلى الطريق الصحيح وإضافة نقاط ثلاثة هامة إلى رصيد الراقي الذي سيصبح 14 نقطة ويدخل بالمركز الخامس مؤقتا.

ولم يتذوق هاسي من قبل طعم الانتصار على الهلال، حيث إنه قابل الزعيم في 6 مباريات من قبل مع الرائد، خسر 5 وتعادل في لقاء وحيد.

وخسر هاسي مع الرائد في الموسم الماضي ذهابا وإيابا ببطولة الدوري السعودي بنتيجة 1-0 و2-1، ولذلك يرغب في تجربة مذاق الفوز على الهلال مساء اليوم ولكن بقميص

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!