مؤشرات تنسيق معهد فني صحي 2022 لطلاب الثانوية العامة علمي علوم وعلمي رياضة
تنسيق معهد فني صحي

تنسيق معهد فني صحي، لقد تم الإعلان من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن تنسيق الالتحاق بالكليات المختلفة للالتحاق بالجامعات الحكومية على مستوى الجمهورية، ومن أيام قليلة ظهرت نتيجة الدور الثاني لطلاب وطالبات الثانوية العامة 2022، وذلك تزامنًا مع إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية، وفتح باب تسجيل الرغبات أمام طلاب المرحلة الثالثة والدور الثاني، ويعد المعهد الفني الصحي من أكثر المعاهد التي يرغب الكثير من طلاب الثانوية العامة وكذلك طلاب الدبلومات الفنية الإلتحاق بها؛ للعمل في المستشفيات والوحدات الصحية بعد انتهاء عامي الدراسة بالمعهد؛ لذا سنعرض فيما يلي تنسيق القبول في المعهد الفني الصحي لطلاب الثانوية العامة 2022- 2023.

تنسيق معهد فني صحي لطلاب الثانوية العامة علمي علوم 2022

يتراوح تنسيق المعهد في كافة محافظات الجمهورية بين 337 درجة إلى 340 درجة لطلاب شعبة علمي علوم، ومن الجدير بالذكر اختلاف التنسيق الداخلي القبول من معهد لآخر، حيث بلغ الحد الأدنى للالتحاق في المعهد الفني الصحي بطنطا 340 درجة، ويعتبر أعلى المعاهد من حيث الحد الأدنى لقبول الطلاب على مستوى الجمهورية.

في حين أن الحد الأدنى للقبول في المعهد الصحي بالزقازيق 337 درجة، كما أن تنسيق القبول بمعهد المنصورة بلغ 338 درجة، وقد أقبل الكثير من طلاب المرحلة الأولى والثانية للتقديم والدراسة بالمعهد.

الحد الأدنى للقبول في المعهد الفني الصحي 2022 شعبة علمي رياضة

لقد تم الإعلان عن تنسيق معهد فني صحي لطلاب الثانوية العامة شعبة علمي رياضة، حيث جاء الحد الأدنى لقبول الطلاب والطالبات في المعاهد الصحية على مستوى الجمهورية أقل بكثير عن الحد الأدنى لقبول الطلاب شعبة علمي علوم، وقد تراوح تنسيق قبول الطلاب ما بين 255 درجة إلى 307 درجة.

  • المعهد الفني الصحي بطنطا= 305 درجة.
  • المعهد الفني الصحي بأسوان= 303 درجة.
  • المعهد الفني الصحي بالإسكندرية= 283 درجة.
  • المعهد الفني الصحي ببنها= 296 درجة.

يعتبر معهد فني صحي من أهم المعاهد التي تهتم بالمجال الصحي خاصة وأن هناك أكثر من شعبة بالمعهد كما أنه يوجد تكليف لخريجي المعهد لذا يحرص طلاب الثانوية العامة على الالتحاق بالمعهد من أجل الفوز بفرصة عمل مناسبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!