عاجل.. الفيفا يمنح دولة عربية حق إستضافة كأس العالم للأندية 2021

أعلن الأتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفا ” خلال الساعات القليلة الماضية من اليوم الأربعاء الموافق عشرين من شهر أكتوبر للعام الجاري 2021 منح العاصمة الإماراتية أبوظبي حق إستضافة بطولة كأس العالم للأندية للمرة الخامسة في تاريخها.

الإمارات تستضيف كأس العالم للأندية 2021

وجاء إعلان منح الإمارات حق إستضافة كأس العالم للأندية 2021 على هامش مجلس الفيفا الذي تم عقده برئاسة جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم والذي أكدت خلال المؤتمر أن إنسحاب اليابان من إستضافة مونديال الأندية جاء من أجل منح أبوظبي حق إستضافة البطولة.

وأوضح رئيس الأتحاد أيضًا إن الموعد الخاص بإنطلاقة البطولة الخاصة بالعام الجاري 2021 سوف يكون خلال وقت مبكر من العام 2022 بسبب وجود بعض الإستحقاقات مثل كأس العرب وكذلك التصفيات النهائية المؤهلة لمونديال فيفا قطر 2022 وغيرها من البطولات الأخرى.

الإمارات تستضيف كأس العالم للأندية للمرة الخامسة في تاريخها

وتعد تلك المرة هي الخامسة التي تستضيف فيها دولة الإمارات العربية المتحدة بطولة كأس العالم للأندية بعد النسخ الأربعة الماضية أعوام 2009 و2010 و2017 و2018.

وضمن بذلك فريق نادي الجزيرة حامل لقب النسخة الأخيرة من بطولة الدوري في الإمارات المشاركة في كأس العالم للأندية بعد أن أسندت المهمة إلى أبوظبي بالإضافة إلى حامل لقب دوري أبطال أفريقيا النادي الأهلي  المصري.

ويشارك في النسخة القادمة أيضًا فريق نادي تشيلسي الإنجليزي بطل أوروبا، بجانب أوكلاند سيتي النيوزيلندي ممثلا عن قارة أوقيانوسيا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!