بعد الفوز على ليبيا.. فرص تأهل منتخب مصر لكأس العالم بقطر 2022

حقق منتخب مصر فوزًا كبيرًا على حساب منتخب ليبيا الشقيق بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، ليعزز صدارته لترتيب المجموعة السادسة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم بقطر 2022.. ونستعرض خلال السطور القادمة فرص تأهل منتخب مصر لكأس العالم 2022.

فرص تأهل منتخب مصر لكأس العالم بقطر 2022

واصل منتخب مصر صدارته لترتيب المجموعة السادسة من التصفيات الأفريقية، بعد أن حقق الفوز ذهابًا وإيابًا على منتخب ليبيا، وقلب ترتيبه من المركز الثاني بفارق نقطتين عن المنتخب الليبي إلى صدارة ترتيب المجموعة بفارق 4 نقاط كاملة عن أقرب ملاحقيه.

ويحتاج منتخب مصر لنقطتين فقط من المباراتين المتبقيتين في التصفيات، من أجل التأهل للتصفيات النهائية المؤهلة للمونديال، حيث تنتظر منتخب مصر مواجهتين الأولى خارج الأرض أمام منتخب أنجولا، والثانية في مصر أمام منتخب الجابون.

ويكفي التعادل في المباراتين من أجل التأهل، حيث أن عدد النقاط الـ 12 هو اكثر عدد يمكن ان يصل إليه المنتخب الليبي في حال فوزه في مباراتيه المتبقيتين، ومع امتلاك منتخب مصر لـ 10 نقاط، فيكفي نقطتين من أجل التأهل بفضل المواجهات المباشرة.

طريقة التأهل لكأس العالم من التصفيات النهائية

يتأهل أصحاب المركز الأول من التصفيات المقامة حاليًا، من المجموعات العشر، لتكون في النهائية 10 منتخبات، تتنافس على 5 مقاعد في نهائيات كأس العالم بقطر 2022، ويتم تصنيف المتأهلين حسب التصنيف العالمي للفيفا، وعلى إثره تُقسم إلى مجموعتين، 5 منتخبات في التصنيف الأول، و5 منتخبات أخرى في التصنيف الثاني.

ويتم إجراء قرعة بين التصنيفين، لتحديد 5 مواجهات تكون في شكل ذهاب وعودة، يتأهل منها 5 منتخبات لنهائيات كأس العالم المقبل بقطر 2022، وذلك يكون بالفائز في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.. وهذا الشكل كان المتبع في تصفيات كأس العالم المؤهلة لمونديال البرازيل عام 2014.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!