عاجل…الكاف يحدد 30 ديسمبر موعدا نهائيا لاستلام قوائم المنتخبات المشاركة بأمم أفريقيا

قرر الاتحاد الأفريقي أن 30 ديسمبر آخر موعد لإرسال القوائم المبدئية للمنتخبات المشاركة في بطولة  كأس الأمم الأفريقية. التي من المقرر أن تنطلق في العام الجديد 2022، وكان الكاف قد أعلن  الموعد النهائي لجميع المنتخبات المشاركة في البطولة القارية الأفريقية، من أجل استقبال جميع القوائم المبدئية. الخاصة باللاعبين الذين سوف يشاركون مع منتخبات بلادهم خلال البطولة، وحدد نهاية العام الحالي 2021. بأن يكون الموعد الأخير لتقديم هذه القوائم للمنخبات، كذلك قرر الاتحاد الأفريقي على أن تحتوي كل قائمة على 30 لاعباً فقط.

 30 ديسمبر آخر موعد لارسال القوائم قبل تعديلها يناير القادم

حدد راؤول شيندا مدير تطوير الكرة في الكاف. يوم 30 من ديسمبر من أجل الاستقرار على القوائم المبدئية لكل منتخب من المنتخبات المشاركة في كأس الأمم الأفريقية الكاميرون -2022. إلا أن هذه القوائم سوف يتم تعديلها وإخراج لاعبين من كل قائمة. بحيث تصبح القائمة النهائية للمنتخب الواحد 28 لاعباً فقط، وقد تم تحديد يوم السبت الموافق 8 من شهر يناير القادم لعام 2022. موعداً نهائياً من أجل الاستقرار على القائمة النهائية.

 التبديلات المسموح بها خلال مباريات كأس الأمم الأفريقية

كما شهدت المكالمة الكونفرانس التي جمعت مدير تطوير الكرة في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم وجميع مديري الكرة في المنتخبات التي ستشارك في البطولة القارية الأفريقية. تحديد قوائم كل مباراة على أن تكون 23 لاعب. أي أن كل  منتخب سوف يكون مجبراً على إخراج خمسة  لاعبين من قائمته في المباريات التي سوف يخوضها في بطولة كأس الأمم الأفريقية, كما تم الاستقرار على أن 3 تبديلات خلال سير اللقاء سوف تكون كافية. فيما تزيد التبديلات إلى أربع في الأدوار النهائية من البطولة القارية الأفريقية.

مجموعة مصر في كأس الأمم الأفريقية 2022

يذكر أن البطولة الأفريقية يشارك فيها 24 منتخباً. تم تقسيمهم على ست مجموعات. تتنافس للصعود إلى الأدوار الإقصائية، وأوقعت القرعة منتخب مصر في المجموعة الرابعة، والتي ضمت كلاً من: (مصر، نيجيريا، السودان، غينيا بيساو). هذا ومن المقرر أن يلعب المنتخب الوطني المصري جميع مبارياته في دوري المجموعات من كأس الأمم الأفريقية. في مدينة جاروا مع باقي منتخبات هذه المجموعة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!