“تأهل البرتغال”.. تعرف على المتأهلين لكأس العالم 2022 عن قارة أوروبا

تأهل منتخب البرتغال رسميًا لنهائيات كأس العالم بقطر 2022، ليلتحق بركب المتأهلين للمونديال عن قارة أوروبا، ونستعرض في السطور التالية عدد المنتخبات المتأهلة عن القارة العجوز قبل حجز المقعد الأخير الذي سيجمع الفائز من منتخب ويلز أمام اسكتلندا أو أوكرانيا والتي تأجلت بسبب العدوان الروسي على أوكرانيا.

المتأهلين لكأس العالم عن قارة أوروبا

وتأهل 12 منتخبًا لنهائيات كأس العالم 2022 عن قارة أوروبا وهم ألمانيا والدانمارك وفرنسا وبلجيكا وكرواتيا وإسبانيا وصربيا وإنجلترا وسويسرا وهولندا والبرتغال وبولندا.

وضمن اول 10 منتخبات التأهل بعد تصدرهم مجموعات التصفيات البالغة 10 مجموعات، في حين خاضت المنتخبات أصحاب المركز الثاني ملحق آخر لحسم تأهل ثلاث منتخبات أخرى للمسابقة وتأهل حتى الآن منتخبي البرتغال وبولندا.

وتمكن منتخب ويلز من الفوز على النمسا بثنائية جاريث بيل ليضرب موعدًا مع الفائز من مواجهة اسكتلندا وأوكرانيا المؤجلة، لحسم متأهل آخير من القارة العجوز.

موعد قرعة كأس العالم 2022

ومن المقرر أن تقام قرعة كأس العالم في الأول من شهر أبريل/ نيسان المقبل، في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، الساعة الثامنة مساءً بتوقيت أبو ظبي.

وتحدد قواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أن لا يتواجد منتخبين من اتحاد قاري واحد في ذات المجموعة باستثناء منتخبات أوروبا لكونها التي تحمل أكبر عدد ممكن وهو 13 منتخبًا من أصل 32 منتخب مشارك في نهائيات المونديال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!