عاجل.. منتخب السعودية يحسم مصير مدربه هيرفي رينارد قبل كأس العالم 2022

حسم المنتخب السعودي مصير مدربه الفرنسي هيرفي رينادر من قيادة الأخضر في نهائيات كأس العالم فيفا قطر 2022، بعدما تأهل رسميًا للمونديال للمرة السادسة في تاريخه بالرغم من تعادله أمام الصين في الجولة الماضية من التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال، ليكرر رينارد إنجاز النسخة السابقة بعدما قاد منتخب المغرب للوصول لمونديال روسيا.

منتخب السعودية يحسم مصير رينارد

وأكد محمد المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم لقنوات بي إن سبورتس القطرية، أن المدرب الفرنسي هيرفي رينارد مستمر على رأس القيادة الفنية للأخضر خلال نهائيات كأس العالم المقبل، بعدما تأهل رسميًا من مجموعة ضمت منتخبات اليابان وأستراليا وعمان والصين وفيتنام.

هيرفي رينارد مدرب منتخب السعودية

وعلق رينارد على تأهله للمونديال بعد التعادل أمام الصين قائلًا: “أشعر بالفخر بعد الوصول لكأس العالم بمجموعة رائعة من اللاعبين، كما أشكر ولي العهد ووزير الرياضة على دعمهم خلال مشوار التصفيات”.

مشوار منتخب السعودية في تصفيات كأس العالم

وتمكن المنتخب السعودي من الوصول لنهائيات كأس العالم 2022، بعدما جمع 20 نقطة من 9 مباريات، حيث حقق الفوز في 6 مباريات وتعادل في مباراتين وخسر مباراة وحيدة، وسجل لاعبو الأخضر 11 هدفًا واستقبلت شباكه 6 أهداف.

ونجح منتخب السعودية في الوصول لكأس العالم في 5 مناسبات من قبل، أولها كان في مونديال أمريكا 1994، والثلاث نسخ التالية 1998 و2002 و2006، قبل أن يغيب عن نسختي 2010 و2014، ليعود للمشاركة في مونديال روسيا 2018.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!